المكتبة

قريبا.. المجموعة القصصية “الشعور بالذنب من السفر جواً” لـ محمد هشام عبيه

سالي فراج

تصدر قريبا المجموعة القصصية “الشعور بالذنب من السفر جواً” للكاتب محمد هشام عبيه، عن دار نشر تنمية، وذلك بالتزامن مع معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ53.

وجاء على ظهر المجموعة: مقهى يقف صامدًا أمام المؤامرات. حكاية غرام لن تكتمل إلا بانقطاع التيَّار الكهربائي. عتاب بين حبيبين ينتهي برذاذ من الدم. هاتف في قفص العصافير. اختفاء غامض لكل أغطية البالوعات يفتح أبوابًا للشك. حشود غاضبة لعرايا تقتحم مقر حصين. روبوت وحيد على كوكب مهجور يبحث عن الحب، فأين يجده؟

نرشح لك: تفاصيل كتاب “مستقبل الصحافة الإلكترونية” لـ محمد رفعت

في “الشعور بالذنب من السفر جوّا” يكتب محمد هشام عبيه نصوصًا قصصية مُفعمة بالأحداث والمشاعر، بحبكات مُختزلة، منسوجة بعناية، تتأرجح على الحافة بين الشجن والسخرية والجنون، مُتنقلًا بسلاسةٍ بين أجواء قصص الحب المستحيل، والخيال العلمي، والفانتازيا السياسية، والواقعية المنفلتة من حدودها. وفي كل نوع أدبي يستلهمه، يخفي بمهارةٍ مفاجأة درامية صغيرة، تتفجّر أمام القارئ في السطور الأخيرة.

والجدير بالذكر أن محمد هشام عبيه مؤلف وكاتب سيناريو وصحفي مصري، عرف بالعديد من الكتب المتنوعة بين النقد والمقالات الأدبيّة والكتابة الساخرة وأدب الرحلات، ومنها: “توم كروز في شقة العجوزة ، “الكتاب الأمريكاني”، “بدون تأشيرة”، “عزيزي ٩٩٩”، و “حصة قراءة”.

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock