ريا أبي راشد: بنيت حياتي المهنية على الموهبة وليس الشكل

قالت الإعلامية ريا أبي راشد، إنها فضلت أن تكون حياتها المهنية قائمة على موهبتها وليس شكلها وجمالها، بالرغم من نشأتها في وسط بيئة وعائلة تهتم جدا بالشكل الخارجي.

تابعت “ريا” خلال لقائها مع برنامج “ABtalks” مع أنس بوخش عبر “يوتيوب”: “أهلي كانوا مهتمين جدا بالشكل الخارجي، ودي كانت نقطة خلاف دايما بيني وبين أمي حتى وهي مريضة، كانوا كتير مشددين على إنه ما يزيد وزني، بس أنا كنت حريصة إنه أبني حياتي المهنية تبعي على الموهبة بدل شكلي”.

نرشح لك: ريا أبي راشد عن عودتها للبنان: صعب أرجع أعيش هالحياة

أضافت: “الشكل مهم بس الموهبة أكتر.. بس حتى لما غطيت الأوسكار لأول مرة، وحكيت مع أمي على التليفون وبسألها شو رأيك؟ قالتي هيدا اللي لابستيه كتير بشع”.

أردفت أنها تتذكر بكائها عدة مرات لعدم إحساسهم بمدى أهمية عملها وإنجازاتها، فضلا عن تعليقاتهم على ملابسها ومظهرها الخارجي، لكنها مع مرور الوقت تعلمت كيف تتعامل مع الأمر عن طريق وضعها مسافات معينة بينها وبينهم.

الإعلامية ريا أبي راشد

يذكر أن الإعلامية ريا أبي راشد، قامت بتغطية جميع مهرجانات الجوائز المهمة التي تُقام حول العالم مثل جوائز الأوسكار والبافتا والبريت، ومهرجانات الجوائز الخاصة بالأفلام مثل مهرجان كان والبندقية وبرلين.

وتُعتبر أول محاورة عربية تدخل كواليس نجوم السينما والموسيقى والفن الغربي، ومن هنا توسعت نشاطاتها بعد حصولها على شهادة ماجستير في الصحافة المرئية في لندن؛ لتشمل إعداد وتقديم برنامج سكووب في سنة 2005 الذي تقوم ريّا فيه بمحاورة نجوم الغرب.

الإعلامية ريا أبي راشد

نرشح لك : حسن العدل عن المهرجانات السينمائية في مصر: شبه المولد