شاشة

نيفين القباج توضح خدمات الوزارة للمسنين وأطفال الشارع

محمد هيثم

قالت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، إنه يوجد دعم نقدي للمسنين من خلال برنامج كرامة، وللأسر الفقيرة من خلال برنامج تكافل، موضحة أن هذا الدعم يكون بشكل شهري.

تابعت “القباج” خلال لقائها مع أحمد رأفت، المعروف بـ “مذيع الشارع“، أن الوزارة تهتم ببقاء الشخص المسن مع أسرته إلا في حالات حرجة، حينما تكون الأسرة غير قادرة على كفالة الشخص سواء ماديا أو صحيا، أو عندما يكون هذا الشخص لا يلقى الرعاية الكاملة، فتكون الدولة أولي بهم فيتم استضافتهم في مؤسسات رعاية. 

نرشح لك: الأرصاد تكشف توقعاتها للطقس الأيام المقبلة

 

أوضحت أن الوزارة تهتم باستعادة وقار وكرامة المسنين، مشيرة إلى أن خدمات الوزارة موجودة في المناطق الريفية خاصة المشروعات الاقتصادية التي يتم توجيهها للمرأة الريفية، وخدمات برنامج تكافؤ الفرص أيضا، فيتم فيه استهداف من فاتتهم فرصة التعليم، أو إذا كان شخص لديه إعاقة فتوفر له الوزارة طرف صناعي أو أدوات مساعدة. 

أضافت أن الوزارة تعمل على افتتاح حضانات في المناطق المحرومة من الحضانات، كما تساعد السيدات في تسويق المنتجات الحرفية لتحسين حياتهن، مشيرة إلى أن الرئيس يشجع على كفالة الأيتام في أسر طبيعية والوزارة تفتح الباب للكفالة لمن لم يرزقهم الله بأطفال. 

أردفت أن الأطفال والمسنين الموجودين في الشارع تعمل الوزارة على توصيلهم لأسرهم أو استضافتهم في مؤسسات، لكن الشارع ليس مؤى، خاصة أن المسنين يمكن أن يكون لديهم بعض المشكلات الصحية أو النفسية. 

حمادة مراسل إعلام دوت كوم راح يحقق في “#الجريمة” بنفسه، من العرض الخاص للفيلم

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock