شاشة

تعليق أسامة الأزهري على انتحار موظف التجمع

علق الدكتور أسامة الأزهري، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية، على انتحار موظف التجمع يدعى نور عاشور بمقر عمله، بإحدى الشركات بالتجمع الخامس، بسبب ضغط المديرين وإهانته منهم.

قال “الأزهري” خلال لقائه مع برنامج “مساء dmc” الذي يقدمه الإعلامي رامي رضوان، على شاشة dmc، مساء أمس الأربعاء: “حادث التجمع حادث مؤلم للجميع، ولن نخوض في تفاصيله لأنه ما زال منظور أمام السيد النائب العام، والنيابة الموقرة أصدرت بيان بالأمس أظن، قالت فيه أنه ما زال التحقيق في ملابسات الحادث ولم يتم توجيه الاتهام إلى جزئية بعينها”.

انتحار موظف التجمع



واصل: “فالتعليق ليس على هذا الحدث إلى أن تقوم المؤسسة الجليلة والموقرة بمعرفة الإشكال جاي منين بالضبط، لكن ننطلق منه إلى أمر مجرد تماما وبعيد عن خصوصية هذا الحادث”.

نرشح لك: تفاصيل انتحار موظف بمقر عمله بسبب ضغط المديرين

تابع: “رب العمل والمدير والمسئول عن أي مؤسسة لنا معه قانون واضح وكلمة نبوية من جوامع الكلم، كان عليه الصلاة والسلام يقول اللهم من ولي من أمر أمتي شيئا، فشق عليهم، فاشقق عليه، ومن ولي من أمر أمتي شيئا فرفق بهم فارفق به”.

واصل: “يبقى إذن الرفق والأسلوب المترفق في الإدارة هو الوعاء الجامع، وإن اتخذت إجراءات رادعة، فخليني أقولك ينبغي أن يلحظ فيها أن تفضي إلى هذا وأن تحقق هذا المقصد، وأن تكون بمقدار ميكسرش ولا يجرح، ولا يوغر صدر، ولا يؤذي إنسان، ولا يدفع إنسان إلى أن ينكسر”.

كما ذكر: “في منتصف السبعينات، كانت بعض البحوث الموجودة في علوم الإدارة بتقول إن الإدارة السليمة هي التي تجعل الموظف في أي مؤسسة معيار نجاح المؤسسة أن تجعل الموظف إذا خرج في مساء كل يوم من مؤسساته يكون راغب ومتشوق وحابب إنه يرجعلها في اليوم التالي، فإذا خرج منها وهو كاره لها ويرجع إليها متثاقل ومش عايز يعتب المكان ده تاني يبقى ده لم يحقق المطلوب”.

لما يكون مراسلنا رايح متقمص موضوع الفيلم .. شوفوا كلام  النجوم  عن فيلم الكاهن

 

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock