شاشة

“الأرصاد” تكشف موعد تحسن حالة الطقس

محمد هيثم

قالت الدكتورة إيمان شاكر، مديرة مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن الأربعاء المقبل الموافق 22 ديسمبر البداية الرسمية لفصل الشتاء.

تابعت “شاكر” خلال اتصال هاتفي في برنامج “صالة التحرير” المذاع على فضائية “صدى البلد” مساء اليوم وتقدمه الإعلامية عزة مصطفى، أن غدا الثلاثاء يشهد تحسن الأحوال الجوية على كافة الأنحاء، ولكن مع أمطار خفيفة إلى متوسطة، مضيفة أن هذه الأمطار معتاد عليها في فصل الشتاء ولا يجب القلق منها.

نرشح لك: موعد استقرار حالة الطقس

 

أضافت أن سيناء شهدت اليوم أمطارا، وكانت رعدية في بعض المناطق خاصة شمال سيناء، بالإضافة إلى الثلوج على المرتفعات في وسط سيناء وسانت كاترين، بسبب الارتفاع والقمم الجبلية، ووصلت درجة الحرارة في سانت كاترين إلى 2 درجة مئوية تحت الصفر.

أوضحت أن التنبؤات الفصلية التي أصدرتها هيئة الأرصاد الجوية تشير إلى أن شتاء هذا العام بالنسبة لدرجات الحرارة في المعدل الطبيعي في هذا الوقت من العام، أما بالنسبة للأمطار فهي في المعدل الطبيعي أيضا، مضيفة أن السواحل الشمالية ستكون أعلى من المعدل الطبيعي.

أما عن درجات الحرارة غدا، قالت “شاكر”، إن القاهرة والجيزة تصل درجة الحرارة العظمى فيهما من 16 إلى 17، وأيضا 17 درجة في السواحل الشمالية، وتتراوح الصغرى بين 9 إلى 10 درجات، أما عن محافظات شمال الصعيد فتصل درجة الحرارة العظمى إلى 19 درجة، وجنوب الصعيد وجنوب سيناء تصل درجة الحرارة العظمى فيهما إلى 21 درجة، وتصل درجة الحرارة الصغرى في شمال الصعيد ووسط سيناء من 5 إلى 6 درجات مئوية.

أردفت أن الطقس ما زال شديد البرودة في ساعات الليل، ولكن في فترات النهار تعود الشمس للسطوع.

لقاء إعلام دوت كوم مع الفنان محمد القس “غازي” في مسلسل “موضوع عائلي”

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock