مايان السيد: قصة حكاية "حلم حياتي" حقيقية

دعاء سيد 

قالت الفنانة مايان السيد، عن دورها في مسلسل “حلم حياتي”، إنها لم تكن تعلم الكثير عن مرض التوحد حتى عُرض عليها العمل، والذي تعلمت منه الكثير واكتسبت خبرات عدة من هذا الدور. 

أشارت “السيد” خلال لقاء في برنامج “السفيرة عزيزة” المذاع على قناة “dmc” وتقدمه الإعلامية سناء منصور والإعلامية شيرين عفت، إلى أنها كانت تجهل تفاصيل كثيرة عن مرض التوحد، واستعانت بالمسلسل الأمريكي “The good doctor”. 

نرشح لك: رامي صبري يكشف سبب رفضه دخول مجال التمثيل

أوضحت أن الدور كان تحديا لها لمعرفة ما بداخلها من مواهب، وقامت بمساعدتها لتقديم تلك الشخصية مخرجة حكاية “بدون ضمان” من مسلسل “إلا أنا”، ومخرجة حكاية “حلم حياتي”. 

لفتت إلى أنها قابلت أشخاصا مصابين بمرض التوحد، وشخصية خديجة مقتبسة من قصة حقيقية لفتاة تدعى مريم، وتعاني مريم من مرض التوحد وضعف التواصل البصري، ولكن لديها مواهب عدة ومهارات اجتماعية مع عائلتها. 

أردفت مايان أنها تعرضت للتنمر في المدرسة بسبب هدوئها، وأوضحت أن التنمر مشكلة عالمية وتحتاج إلي وعي للتعامل مع اختلاف الآخر. 

 واصلت مايان السيد، أن رسالة الفن الأولى هي توصيل صوت من ليس لهم صوت، وإحداث تغير للأفضل يستفيد منه ذوي الهمم. مشيرة إلى أن حلمها هو إهداء هذا العمل الفني إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي.