شاشة

رمضان عبد المعز: يجب الابتعاد عن الكذب ليتقدم المجتمع

محمد هيثم

قال الداعية رمضان عبد المعز، إنه لا بد من الابتعاد عن الكذب لكي يستقيم اللسان، مستشهدا بقول الرسول صل الله عليه وسلم “وإِيَّاكُمْ والْكَذِبَ”.

أوضح “عبد المعز” خلال تقديمه برنامج “لعلهم يفقهون” المذاع على قناة “dmc” مساء اليوم: “عدو، حاجة عارف أنت لو شوفت أسد هتعمل أيه؟ هتجري، هتفر.. فر من الكذب، إياكم والكذب، أبعد عن الكذب، لا تدخل في طريق فيه كذب، ولا تصاحب الكذابين لا تعود نفسك على الكذب”.

نرشح لك: “الإفتاء” توضح لمن تكون ولاية منع الإنجاب عند اختلاف الزوجين

 

أضاف أن الكذب من أقبح الرذائل، مؤكدا أنه رذيلة قبيحة جدا، مشيرا إلى أن المجتمع الذي يريد أن يتقدم يجب أن يبتعد عن الكذب، مستدلا بقول الرسول (إن الرائد لا يكذب أهله).

تابع “اللي عايز ريادة وعايز تقدم على شتى المستويات، ميكذبش”.

وفي نفس السياق قال: “اتكلمنا عن آفة الغيبة وقولنا خلاص مش هنغتاب حد، فلان طويل قصير بخيل كذاب، ملناش دعوة، إياكم والغيبة”.

أضاف: “أنا مش هغتاب حد ولا هسمح إن حد يغتاب حد قدامي، عشان تنالك البركة من حديث رسول الله (من رد عن عرض أخيه المسلم كان حقًّا على الله جل وعلا أن يرد عنه نار جهنم يوم القيامة)”.

أردف: “احذروا النميمة، أيضا قال رسول الله (لا يدخل الجنةَ قتَّاتٌ)، وهو الذي ينقل الكلام من شخص لآخر على محمل الوقيعة، الذي يحمل كلام سيء وينقله من إلى بغرض الوقيعة”.

جدير بالذكر أن برنامج لعلهم يفقهون، يذاع على قناة “dmc” من السبت إلى الخميس، الساعة 5:15 ويقدمه كلا من الشيخ خالد الجندي، والشيخ رمضان عبد المعز.

شاهد vip تحتفل بعرض بيمبو

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock