المعلق الرياضي محمد فوزي يكتب: الأهلى انسحب من زمان

أحدث قرار مجلس إدارة النادى الأهلى بمقاطعة اتحاد الكرة المصرى وهو ما يعنى انسحابه من جميع المسابقات المحلية دويا هائلا فى الوسط الرياضى المصرى والعربى وأصبح الشغل الشاغل لجميع وسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعى فى الساعات القليلة الماضية ويبدو أن هذه الوضعية ستستمر لأيام أو أسابيع قادمة .

الا إن هذا القرار لم يفاجئنى على الاطلاق بل على العكس اراه متوقعا ويتماشى مع التصرفات والقرارات الأخيرة للأهلى وادارته . فبالنسبة لى الأهلى الذى أعرفه الذى كان النموذج الساطع فى نجاح وحكمة الادارة ليس على مستوى كرة القدم فقط وانما على مستوى جميع مؤسسات الدولة مما جعله النموذج الأقرب فى مصر للأندية الاوروبية قرر فجأة  ودون مقدمات وبلا أسباب واضحة  الانسحاب من الوسط الرياضى واشرك بدلا منه أهلى اخر استطاع أن يمحو الصورة  الذهنية المثالية المرسومة فى العقول وأن يساير موجة الارتجال والعشوائية السائدة فى الرياضة المصرية .

والأمثلة الدالة على انسحاب الأهلى الذى أعرفه كثيرة ومتعددة منها على سبيل المثال وليس الحصر انسحب الأهلى عندما أقال مدير الكرة بسبب توقيعه عقوبة على لاعبين بالفريق ولم يكتفى بذلك بل قام بالغاء العقوبة فى هدم واضح لقيم الاحترام والامتثال للقرارات داخل الفريق .

انسحب الأهلى عندما أصر على التعاقد مع لاعب يعلم الجميع أنه وقع للمنافس بل قام باهانة الأهلى فى أكثر من مناسبة وبعد هزيمة الأهلى من حرس الحدود كتب اللاعب على حسابه الشخصى على الفيس بوك ” الأهلى اتاخد ورا مصنع  الكراسى ” وعندما فاز الأهلى على مصر المقاصة فى الدور الأول كتب اللاعب ” كالعادة الحكام تجامل الأهلى “.

انسحب الأهلى عندما رفض مجلس ادارته مصافحة أو حتى التواجد فى أى مكان بصحبة مجلس الادارة الحالى للنادى المصرى على الرغم من عدم تواجد الأفراد الحاليين فى مجلس ادارة الناديين فى مناصبهم الحالية وقت مذبحة بورسعيد .

انسحب الأهلى عندما أمر لاعبيه الحاليين بعدم مصافحة لاعبى المصرى فى مباراتى الفريقين هذا الموسم على الرغم من أن مؤمن زكريا وسعد سمير لاعبا الأهلى حاليا كانا ضمن فريق المصرى خلال مباراة مذبحة بورسعيد بل وقام مؤمن زكريا باحراز هدفين فى مرمى الأهلى فى تلك المباراة .

انسحب الأهلى عندما لم يدين قيام ألتراس أهلاوى بحرق نادى الشرطة بالجزيرة ومقر اتحاد كرة القدم فى محاولة  رخيصة لمهادنه فئة من جماهيره ولو على حساب مبادئه .

انسحب الأهلى عندما استدعت اداراته قيادات ألتراس أهلاوى وأوصتهم بحشد الاف الجماهير فى مران الفريق قبل مواجهة الزمالك من أجل ايصال رسالة تهديد لجميع مؤسسات الدولة .

انسحب الأهلى عندما ترك بعض العاملين بالقناة الرسمية للنادى يهبطون بالمحتوى الاعلامى لمستوى المشجع المتعصب الذى لا تحكمه أى قيم أو قواعد اعلامية أو أخلاقية .

انسحب الأهلى عندما قرر اليوم مرة أخرى بقراره الأخير اللعب على وتر الجماهير وايصال رسالة تهديد للجميع مرة أخرى فى وقت لا تسمح فيه ظروف البلد بمثل هذه المهاترات .

وفى النهاية أوكد ان قرار اتحاد الكرة فى مشكلة اللاعب أحمد الشيخ لا يعنينى على الاطلاق سواء كان صحيحا أو خاطئا وأن قرار الأهلى بالانسحاب لن ينفذ بدليل اعلان النادى عن نيته تقديم تظلم على القرار وتسريب أخبار عن تدخل رئيس

الوزراء لحل الأزمة واخبار أخرى عن توجيه وزير الرياضة لاتحاد الكرة بقبول التظلم والا قد يواجه مصيرا مجهولا .

ولكن ما يعنينى هنا هو سقوط المثل والنموذج الناجح الذى ظل محفورا فى أذهاننا سنوات طويلة .

اقـرأ أيضـاً:

متصلة لـ “فريدة الشوباشي”: إنتي بتصلي إزاي؟

16 صورة من حفل زفاف مي كساب و أوكا

تامر أمين عن توفيق عكاشة: لازم يتعامل معاملة النشال

سعيد طرابيك: أنا أول رجل في حياة زوجتي وسنها 25 عام‎

والدة توفيق عكاشة للسيسي: “اخرة الغز علقة”

10 معلومات عن السيدة التي سجنت توفيق عكاشة

10 صور من حفل زفاف سعيد طرابيك  

.

تابعونا علي تويتر من هنا

تابعونا علي الفيس بوك من هنا