نقيب المأذونين: واجب المأذون إبلاغ الزوجة الأولى بعقد القران الثاني لزوجها

ياسمين شهاب

كشف إسلام عامر نقيب المأذونين، مدى قانونية عدم معرفة الزوجة الأولى بزواج زوجها مرة ثانية، وقال: “لا طبعا، والمأذون لا بد أن يسأل الزوج هل هو متزوج أم لا”.

أضاف “عامر” خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “مصر جديدة” المذاع على فضائية ” ETC TV ” وتقدمه الإعلامية إنجي أنور: “إذا كان متزوج، وجوبي إني أخد اسمها بالكامل والعنوان اللي هبعتلها عليه إخطار بأن زوجها اقترن بزوجة أخرى”.

نرشح لك: نهاد أبو القمصان: القانون يلزم الزوج بذكر عدد وعناوين زوجاته أمام المأذون

 

تابع: “المأذون هو اللي بيعلم الزوجة الأولى، ببعتلها إخطار بجواب مسجل إن زوجها اقترن بزوجة أخرى تدعى فلانة الفلانية بتاريخ كذا وابعتلها البيانات بتاعة الزوجة علشان لو حبت تجيب صورة من وثيقة الزواج وهترفع دعوة زواج للضرر لاقتران الزوج بزوجة أخرى وده حقها”.

استكمل: “فبتبدأ مع المأذون وتنتهي مع المأذون بإخطارها، وإخطارها بيكون في فترة لا تزيد عن أسبوع أكون بعتلها الجواب إلا إذا الزوج قال عنوان وهمي”.

أوضح أنه لا توجد عقوبة على الزوج إذا أنكر زواجه من قبل أو أبلغ بعنوان وهمي للزوجة الأولى، مضيفا أن العقوبة على الزوج تكون 200 جنيه مصري فقط لا غير، كعقوبة للإبلاغ عن بيانات كاذبة.

اختتم أن عدم إبلاغ الزوجة الأولى لا يعني أن عقد الزواج الجديد باطل لأن هناك فرق بين الشرع والقانون، وأن الإسلام والقوانين أعطت للمرأة أكثر من حقها.

الرجل المصري المظلوم.. من يدافع عنه؟