المدرس ضحية الاعتداء: الأب كتفني ليضربني نجله بالحذاء

يارا سامي

كشف السيد شحاتة، مدرس بلقاس، وصاحب واقعة اعتداء أحد أولياء الأمور عليه، تفاصيل الواقعة كاملة، وعلق على صدور حكم بسجن ولي الأمر لمدة عامين وكفالة 3 آلاف جنيها.

قال “شحاتة”خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “حديث القاهرة” مع الإعلامي خيري رمضان والإعلامية كريمة عوض المذاع عبر قناة “القاهرة والناس”، إن سبب الأزمة كان مشاجرة بين طالبين في الصف السادس الابتدائي وجاء أحدهم يشكوا له، مضيفا: “فقمت بتعنيف الطالب المخطئ ولكنه رد بأسلوب غير لائق فقمت بإرساله للأخصائية الاجتماعية وأكملت الحصة الأولي”.

نرشح لك: “التضامن”: فصل الموظفين المتعاطين للمخدرات من 15 ديسمبر

 

تابع: “وفي نهاية الحصة الثانية فوجئت بالطالب ومعه والده يقتحم الفصل ويأمره بأن يضربني بالحذاء على رأسي أمام باقي الطلاب”.

أكمل: ” فحذرت الولد أنه يعمل كده، فبرضو والده مصمم، فالولد بيرفع أيده أنا مسكت أيده ومسكت الحذاء، والد الطفل كتفنى بعدما ما مسكت ايد ابنه وخلاه يقلع الفردة التانية ويضربني بيها قدام زمايله، فأنا زقيت الولد قام جه هو ضربني بالقلم”.

أضاف: “مدير المدرسة اتصل بالنجدة وتم تحويله لمركز شرطة بلقاس بعد إلقاء القبض عليه، وبتدخل الإدارة المدرسية والتعليمية والنيابة أصبح الموضوع حديث الجميع وبدأ يتصعد في وقت قصير جدا”.

ذكر أنه خريج كلية تربية جامعة المنصورة 2020 ويحضر دراسات عليا، ومتطوع للعمل في المدرسة بدون أجر لمدة عامين.

أعرب عن سعادته بحكم القضاء لنصرته، قائلاً: “عودة الحق ده مش حقي أنا ولكن ده حق كل مدرس في مصر، والقضية بقت قضية رأي عام والمدرسين كانوا فرحانين أكتر منى”، مشيراً إلى أن الطلبة قامت باستقباله في اليوم الثاني بعد الواقعة بكل ود وتعاطف وتضامن.

وعن المشاكل التى تواجه المعلمين بشكل عام قال: “المعلم يمثل أهم كادر في الدولة، والحقيقة أن بنسبة 90% جميع القوانين في صالح الطلبة وليس المعلم”.

أضاف: “لابد من وضع القوانين الحاسمة لعدم تكرار أى واقعة أخرى، لكي يعرف كل ولي أمر حجم الضرر الواقع فيه في حالة ارتكابه خطأ في حق المدرس”، مؤكداً على أنه يقوم بالعمل التطوعي لمدة عامين بدون مقابل لتكون له الأولوية في حالة إصدار قرار تعيين جديد.

الرجل المصري المظلوم.. من يدافع عنه؟