"شفنا الموت بعنينا".. مواطن أسواني يروي تفاصيل تعرضه للدغة عقرب

روى مواطن أسواني يدعى “فتحي”، تفاصيل تضرره من السيول التي ضربت محافظة أسوان مؤخرا، وتعرضه للدغة عقرب.

قال “فتحي” خلال لقائه مع الإعلامي يوسف الحسيني، في برنامج التاسعة عبر القناة الأولى المصرية، إنه كان نائما وفوجىء بتدفق مياه السيول داخل منزله، ومن الماء جاء عقرب ولدغه في ركبته، ولم يكن وقتها يعرف هل ينقذ أطفاله أم ينقذ نفسه قائلا: “شفنا الموت بعنينا ولا الأفلام الأمريكاني”.

نرشح لك: “الأوقاف” تخصص 10 ملايين جنيه لإعادة تأهيل منازل المتضررين في أسوان


تابع أنهم فوجئوا بالسيول آتية من الجبل وأغرقت المنازل وجلبت معها ثعابين وعقارب، لافتا إلى أنه حاليا يقيم مع شقيقه في منزله، موضحا أنه صمم أن يحتفظ بالعقرب الذي لدغه، وأحضر علبة معدن محتفظ داخلها بالعقرب.

ناشد فتحي الجهات المعنية بتوفير مساكن بديلة للأهالي المتضررين من السيول، والذين تهدمت منازلهم ويسكنون حاليا في الشارع بدون مأوى.


كانت محافظة أسوان قد تعرضت للحظات مرعبة قبل يومين، إثر هطول أمطار رعدية غزيرة بالتزامن مع حدوث برق ورعد شديدين مصحوبة بصواعق وسقوط ثلوج ورياح شديدة، ما تسبب فى غرق الشوارع وانقطاع التيار الكهربائى عن المنازل ومحطات المياه والمرافق، وانهيار العديد من المنازل، خاصة بمناطق عزبة المرشح والفرن بمدينة أسوان.

وتسببت الأمطار فى اقتلاع وسقوط أعداد كبيرة من الأشجار وأعمدة الكهرباء، وشهدت مدينة أسوان ليلة حالكة سادها الظلام بعد انقطاع التيار الكهربائى نتيجة خروج عدد من محطات التغذية الكهربائية من الخدمة. وأُصيب ٥٠٣ مواطنين بلدغات العقارب بعدد من مراكز وقرى المحافظة، وتم نقلهم إلى المستشفيات لتلقى الأمصال الطبية.

كما تسبب سوء الأحوال الجوية فى إلغاء انتخابات مجلس إدارة نادى أسوان، والتى كان مقررًا لها أمس الأول، وتأجيلها لحين تحديد موعد آخر للانتخابات، حيث تسببت الأمطار فى هدم سرادقات اللجان الانتخابية، كما تأخر إعلان نتائج انتخابات نادى الشمس بأسوان إثر تعرض السرادق المقام للانتخابات للأمطار والرياح الشديدة، وتم نقل الفرز إلى داخل مقر النادى.

ووجّه اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، باستئناف حركة الملاحة النهرية فى مجرى نهر النيل وبحيرة ناصر، بجانب إعادة فتح الطرق السريعة، مع التزام سائقى المركبات بالتهدئة والسرعات المقررة بعد هدوء العاصفة والأمطار.