"باب مصر" ينظم معرضًا تشكيليًا مع متحف الفنون الجميلة بالإسكندرية

ينظم موقع باب مصر التابع لشركة ولاد البلد للخدمات الإعلامية معرضا تشكيليا بعنوان «الرحلة» بالتعاون مع متحف الفنون الجميلة بالإسكندرية في إطار منحة حاضنة الفنون الإبداعية المقدمة من المتحف.

يقام المعرض بقاعة حامد عويس، ويفتتح في الخامسة مساء السبت القادم بمشاركة 19 فنانا تشكيليا من مختلف الأجيال وهم: محمد عبلة، عصمت داوستاشي، حسن الشرق، فتحي عفيفي، مهاب عبد الغفار، محسن أبو العزم، محمد عرابي، علاء عوض، أيمن سعداوي، أحمد سليم، ياسين حراز، محمد جوهر، أحمد سنبل، عادل مصطفى، عماد أبي جرين، أحمد عزت، منال مبارك، أحمد الطباخ، أحمد صابر.

نرشح لك: تفاصيل حفل هشام الجخ في الشارقة الدولى للكتاب

يفتتح المعرض د. خالد سرور رئيس قطاع الفنون التشكيلية بوزارة الثقافة نيابة عن وزيرة الثقافة، ويشارك في الجلسة الافتتاحية التي يشارك فيها أيضا فاطمة فرج مدير شركة ولاد البلد، ود. علي سعيد مدير متحف الفنون الجميلة، ود. أحمد ممدوح مدير مشروع حاضنة الإبداع.

يصاحب افتتاح المعرض عددا من الفعاليات الثقافية من بينها ندوة بعنوان «التشكيل وفنون أخرى» يتحدث فيها عماد الدين حسين رئيس تحرير جريدة الشروق عن الإعلام والفن التشكيلي، وعصام زكريا عن السينما والفن التشكيلي، وعلاء خالد عن الأدب ويديرها الإعلامية منى سلمان.

كما يقدم الدكتور محمد أبو الغار شهادة عن تجربته في اقتناء اللوحات.

كما سيعرض في الجلسة الأولى «الخبيئة: حكاية متحف» يستعرض تاريخ متحف الفنون الجميلة بالإسكندرية منذ كان مجرد فكرة تطورت حتى أصبح اول متحف مصري.

ويصاحب المعرض أربع ورش تدريبية تقام الأولي في العاشرة والنصف صباح يوم الأحد (14 نوفمبر) عن التذوق الفني يشرف عليها د. على سعيد مدير متحف الفنون الجميلة، والثانية عن الصحافة الثقافية ويقدمها محمد شعير رئيس تحرير موقع باب مصر.

أما يوم الأربعاء فيقدم خالد البرماوي ورشة لتسويق الأعمال الفنية عبر وسائل التواصل الاجتماعي، ويقدم المخرج السينمائي أيمن مكرم ورشة حول أساسيات التصوير.

أما يوم الثلاثاء 16 نوفمبر فيتم عرض فيلم “الورشة” يعقبه لقاء مفتوح مع المخرج المسرحي حسن الجريتلي مؤسس فرقة الورشة المسرحية ويدير اللقاء مخرج الفيلم تامر سامي. ويشهد ختام المعرض يوم الخميس 18 نوفمبر لقاء مفتوح يحكى فيه الفنانان محمد عبلة وحسن الشرق عن تجربتهما الإبداعية. ويعقبه لقاء مفتوح مع الجمهور.

يهدف معرض «الرحلة» إلى تقديم بانوراما للفن المصري الحديث من محافظات مصر المختلفة بعيدا عن مركزية العاصمة، ويهدف كذلك إلى التعريف بالفنانين المحليين والحركة الفنية التي تتسم بالتنوع والحيوية في أقاليم مصر المختلفة، فضلا عن إقامة حوار بين أجيال الفنانين من أجيال مختلفة.