شاشة

آخر تطورات تغيير مواعيد إغلاق المحلات في الشتاء

قالت غادة شلبي، نائب وزير السياحة والأثار لشئون السياحة، إن موضوع مواعيد الإغلاق قرار دولة ويسري على المولات والورش، لافتة إلى أن الوزارة تحترم ذلك وأن المنشآت السياحية والفندقية لها طلباتها وتعرض هذه الطلبات على اللجنة الوزارية للسياحة.

أشارت “شلبي” خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج “صالة التحرير” المذاع عبر قناة “صدى البلد”، إلى أنه حال رؤية أن ذلك سيكون له تأثير سلبي على المنظومة السياحية سيكون هناك إعادة نظر في ذلك الأمر (مواعيد الإغلاق).

نرشح لك: إحالة 12 من سائقي حافلات المدارس إلى النيابة بتهمة القيادة تحت تأثير المخدر

أضافت أنه سيتم المقارنة بين السلبيات والإيجابيات ويتم اتخاذ قرار بناءً على هذا الأمر؛ حتى تؤخذ هذه الأشياء في الحسبان ويتم التقييم بناءً عليها.

أشارت إلى أن وزارة السياحة تسعى لتطبيق حد أدنى لخدمات الفنادق، وبدأت في إجراءات إيجابية في التعافي وما يهم هو جودة المنتج السياحي، ولا بد أن نأخذ في الاعتبار تطبيق المعايير الفندقية، وسيكون هناك مراجعة للتعاقدات مع الفنادق والخدمات التي يقدمها؛ والدولة ستأخذ الضرائب على السعر الموجود على هذه الخدمات.

أوضحت أنه تم صدور قرار بوجود حد أدنى لخدمات الفنادق من الوزير خالد العناني، مشيرة إلى أن السياحة عرض وطلب ومكسب وضرائب تعود على الدولة، وطاقة الفندق الاستيعابية لا يمكن زيادتها؛ إنما نستطيع تقديم خدمة بجودة مميزة.

لفتت إلى أن السياحة لها عائد كبير على الدخل القومي، ولا بد أن يقدر الناس دعم الدولة للسياحة.

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock