شاشة

عوض تاج الدين: أي حد بيعاني من أعراض الجهاز التنفسي يعتبره كورونا

محمد عبد المنعم

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية إن طفل قادر على نقل عدوى كورونا للعائلة كلها، موضحا أن الأطفال كثير منهم يكون عندهم العدوى لكن ليس عندهم المرض.

تابع “تاج الدين” خلال مداخلة هاتفية له مساء الجمعة، في برنامج “الحكاية” المذاع على شاشة قناة “mbc مصر”، ويقدمه الإعلامي عمرو أديب، أن نسبة الإصابات العائلية في الموجة الثالثة والرابعة من فيروس كورونا مرتفعة جدا، حيث في الغالب ينقلها الشاب أو الطفل إلى باقي أفراد العائلة بعد أن ألتقى بأشخاص مصابين.

نرشح لك: هل من الضروري الحصول على الجرعة الثالثة للقاح كورونا؟

 

واصل أننا الآن في وباء كورونا، مشيرا إلى أن أي فرد لديه أعراض هو يعتقد أنها نزلة برد أو قد تكون بالفعل إنفلونزا موسمية لكنه يعاني من أعراض في الجهاز التنفسي العلوي أو السفلي يعتبر كورونا حتى يثبت عكس ذلك، وفي هذه الحالة يجب أن يستشير الطبيب المعالج له، حيث توجد العديد من الحالات يتم معالجته في المنزل وتحقق نتائج جيدة.

أضاف أنه يوجد أعراض يجب التحرك عند وجودها مثل: صعوبة في التنفس وارتفاع شديد في درجة الحرارة أكثر من 38 درجة، وفي حالة كبار السن أو أصحاب الأمراض المزمنة يتم قياس درجة الأكسجين في الدم فإذا انخفضت عن 92% يجب الذهاب إلى المستشفى.

اجواء مهرجان الجونة بعيدا عن الفساتين

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock