شاشة

وزير التعليم يوضح حقيقة تقسيم اليوم الدراسي في المدارس

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، إن الوزارة تتعامل بشكل وثيق مع وزارة الصحة، وجاري حاليًا تطعيم المعلمين والإداريين بالمدارس بشكل كامل، مع التأكيد على وجود كافة أدوات التعقيم، والالتزام بالإجراءات الوقائية، تفاديًا لتفشي فيروس كورونا (كوفيد – 19)، بين الطلاب، وذلك بالتزامن مع بدء العام الدراسي (2021 – 2022).

أكد “شوقي” خلال مداخلته في حلقة مساء أمس الجمعة، مع برنامج “الحكاية” الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب، على قناة “mbc مصر”، أن كل طالب سيجلس على ديسك بمفرده، حتى في المدارس ذات الكثافة الطلابية الكبيرة، لافتًا إلى أن الوزارة أعطت تلك المدارس حلولًا مختلفة لتطبيقها لتقليل الكثافة، للالتزام بتوجيهات وزارة الصحة.

نرشح لك:حسام موافي: الصرع ليس مرضا خطيرا

أكد أن الوزارة ستلجأ لتقسيم الطلاب على مراحل، في بعض المدارس ذات الكثافة العالية، وليس في كافة المدارس، حيث سينقسم اليوم على فترتين، صباحية ومسائية، وستدير كل مدرسة ذلك بطريقتها.

فيما أقر بأن وزارتي التربية والتعليم والصحة قد اتفقا بالفعل على تقليل مدة إغلاق المدارس بسبب كورونا إلى 14 يومًا، بدلًا من 28 يومًا المقررة مسبقًا، لافتًا إلى أن ذلك القرار سيتم تحديده بناء على عدد الإصابات في كل مدرسة، فالمدرسة التي ظهر فيها حالتين ليست كالتي فيها أربعة حالات وهكذا.

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock