حول العالم

تفاصيل مخططات يوتيوب الموسيقية في السعودية ومصر والإمارات

أسماء مندور

أعلن موقع يوتيوب عن إطلاق “مخططات يوتيوب”، وهي مجموعة من أفضل الأغاني والفنانين في المملكة العربية السعودية ومصر والإمارات العربية المتحدة.

ابتداءً من غد الأربعاء، الموافق 29 سبتمبر، سيتم إصدار المخططات بشكل أسبوعي، لتزويد صناعة الموسيقى العربية بنهج أكثر مرونة وشفافية لقياس مدى شعبية أغانيها.

نرشح لك:رسميا.. تيك توك يسجل مليار مستخدم على منصته

من جانبها، قالت ليليانا أبودالو، رئيسة قسم الموسيقى لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في يوتيوب: “لقد رأيت بنفسي تأثير يوتيوب على صناعة الموسيقى العربية، من حيث التحول الكبير في كيفية إصدار الفنانين لأعمالهم من حيث الإنتاج والترويج على يوتيوب.

في نفس السياق، أكدت أيضًا أنه على مدار السنوات الماضية، دخل يوتيوب في شراكة مع شركات الموسيقى الرئيسية في المنطقة، لتزويد الفنانين بالأدوات والمعرفة اللازمة للمساعدة في تنمية أعمالهم الموسيقية على المنصة. وفي أغسطس الماضي، كان هناك 170 قناة موسيقية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بأكثر من مليون مشترك، مقارنة بـ 18 قناة فقط في أغسطس 2017، أي بزيادة قدرها 800٪ في أربع سنوات.

وبدوره، قال مو حمزة، العضو المنتدب لشركة وارنر ميوزيك الشرق الأوسط: “تعد مخططات يوتيوب الموسيقية منصة رائعة للفنانين في منطقة الشرق الأوسط. إنها طريقة يمكن للمعجبين من خلالها الاطلاع بلمحة سريعة على الأغاني الجديدة، ونأمل أن يقودهم ذلك إلى اكتشاف المزيد عن الفنانين والموسيقى وبقية أعمالهم، وهذه أداة أخرى لمساعدتنا في النهوض بالفن في المنطقة”.

جدير بالذكر أن مخططات يوتيوب تتكون من أفضل 100 أغنية وفنان ومقاطع فيديو موسيقية يتم تشغيلها على النظام الأساسي على مدار سبعة أيام، إلى جانب تتبع لأحدث 20 تريند موسيقي وأكثرها انتشارًا. وسيتم تحديث المخططات كل أسبوع يوم الأحد، وتتوفر على يوتيوب ميوزيك، وكذلك على charts.youtube.com.

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock