رسميا.. تيك توك يسجل مليار مستخدم على منصته

أسماء مندور

أعلنت شركة تيك توك عن وصول عدد مستخدمي التطبيق، إلى مليار مستخدم نشط شهريًا، كما ورد أيضًا أن عدد المستخدمين يمثل زيادة بنسبة 45٪ عن يوليو 2020.

وجاء في بيان الشركة: “نحتفل اليوم بهذه المناسبة مع مجتمع تيك توك العالمي لدينا، حيث نعلن الآن عن وجود أكثر من مليار شخص حول العالم على منصتنا، ويشرفنا أن نكون موطنًا لمجتمعنا المتنوع للغاية من العائلات والشركات الصغيرة والمبدعين الذين يتحولون فيما بعد إلى نجوم مميزين، من خلال تقديم مواد متنوعة، إما للترفيه، أو للتعلم، أو للضحك، أو لاكتشاف شيء جديد”.

أضاف البيان: “لقد أصبحت منصة تيك توك جزءًا ممتعًا في حياة الناس في جميع أنحاء العالم، بسبب إبداع وأصالة المستخدمين لدينا، فمجتمعنا العالمي يتميز بقدرته على الوصول إلى ملايين الأشخاص في مراحل عمرية مختلفة، بدءًا من الموسيقى والطعام والجمال والموضة، إلى الفن والسياسة والأدب وغيرها من المجالات، تبدأ الثقافة حقًا من تيك توك”.

نرشح لك: شاهد.. حمدي ووفاء يكشفان طريقة حساب أرباح “يوتيوب”

في نفس السياق، قالت الشركة إن أكبر أسواقها توجد في الولايات المتحدة وأوروبا والبرازيل وجنوب شرق آسيا، كما أفادت تيك توك سابقًا أنها تجاوزت 2 مليار عملية تنزيل عالمية في أغسطس 2020.

جدير بالذكر أن تيك توك هي منصة فيديو اجتماعية تأسست عام 2016، وهي مملوكة لشركة ByteDance الصينية العملاقة للتكنولوجيا. وكان نمو تيك توك هائلاً منذ ذلك الحين، حيث انتقل من 55 مليون مستخدم عالمي في يناير 2018، إلى 689 مليونًا بحلول يوليو 2020، وفقًا لرويترز.