شاهد.. حمدي ووفاء يكشفان طريقة حساب أرباح "يوتيوب"

محمد عبد المنعم

كشف اليوتيوبر حمدي وزوحته وفاء، عن الطرق التي يحصلون بها على الأرباح من اليوتيوب، مشيرين إلى أنهم يصرفون مبالغ كثيرة على صناعة الفيديوهات الخاصة بهم.

قال اليوتيوبر حمدي، إن عدد المشاهدات على الفيديوهات يكون مقياس للشهرة وليس مقياس للربح، كما أوضحت اليوتيوبر وفاء، أنه يتم حسابهم بالفيديو وليس المشاهدة لأنهم تابعون لشركة.

نرشح لك: وزيرة الثقافة: زيادة قيمة جوائز المهرجان القومي للمسرح بنسبة 50%

تابعت وفاء، خلال مكالمة عبر الفيديو مساء أمس الاثنين، في برنامج “الحكاية” المذاع على شاشة قناة “MBC مصر”، ويقدمه الإعلامي عمرو أديب، أنه من الصعب أن تحسب حجم أرباحهم في السنة، مشيرة إلى أن سعر كل فيديو يكون حسب التكلفة والمصاريف الذين أنفقوها على الفيديو.

أضاف حمدي، أن هناك فرع مالي من موقع “يوتيوب” يدعى “AdSense”، حيث يقوم منشيء المحتوى بعمل المحتوى ثم يقوم بتحميل الفيديو على “يوتيوب” ثم يقوم “AdSense” بوضع إعلانات على الفيديو ثم يقوم موقع “يوتيوب” بإعطاء النسبة المتاحة لمنشئي المحتوى، موضحا أنه نظرا أن المحتوى الخاص بهم مصري وينتشر في مصر فقط ولا يصل للعديد من دول العالم فإنه يكون رخيص للغاية حيث يقدر بالسنت.

أردف أنه عندما تكثر عدد مشاهدات منشيء المحتوى وتصبح الفيديوهات ذات تكلفة مرتفعة لا تتناسب المبالغ التي يعطيها “AdSense” لهم.