طبيب مناعة يوضح طرق حماية الأطفال من كورونا والأمراض الموسمية

محمد عبد المنعم

قال الدكتور مجدي بدران، عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة إنه من المهم حماية الأطفال من الإصابة بأي مرض بسبب تغير الجو أو كورونا تتمثلالتعامل بطريقة صحيحة مع الأطفال حيث يجب الرفع من مناعتهم العامة ومناعتهم النفسية.

تابع “بدران” خلال لقائه اليوم الثلاثاء، في برنامج “السفيرة عزيزة” المذاع على شاشة قناة “dmc”، وتقدمه الإعلامية سالي شاهين، والإعلامية نهى عبد العزيز، أنه يجب تهدئة روع الأطفال وجعل علاقتهم مع الكورونا والأمراض على أنها تحدي وأنهم يجب أن يفوزوا عليه عن طريق عدم الخوف واتخاذ الإجراءات اللازمة.

نرشح لك:مدير مستشفى القصر العيني عن مصابي كورونا: الحالات الشديدة قليلة

واصل أنه يجب العمل على رفع الروح المعنوية للأطفال وتنمية الجانب الإيجابي لهم، مشيرا إلى أننا لو علمنا طرق العدوى من الفيروسات سنعلم طرق الوقاية منها، موضحا أن الفيروسات تنافسية ولها دور كبير في أمراض الطفولة وتأتي الأمراض من خلال العطس والكحة والسطح.

أوضح أنه يجب تعليم ذلك للأطفال وتنبيههم من لمس الأسطح؛ لأنه من الممكن أن تكون ملوثة وتنقل العدوى للأطفال، بجانب انتقالها من خلال العطس والكحة، مضيفا أنه يجب التأكيد على الأطفال عدم لمس العين أو الأنف أو الفم بيد متسخة، والتأكيد على ضرورة غسل اليدين وتعقيمها باستمرار، مشيرا إلى أهمية غسل اليدين حيث إنه يقي الأفراد من 252 مرض.