لماذا وصف يوسف شاهين هاني سلامة بـ "الحمار"؟.. الأخير يجيب

فيروز وائل

كشف الفنان هاني سلامة، عن تفاصيل أول مقابلة له مع الراحل يوسف شاهين، وترشيح المخرج خالد يوسف له في فيلم المصير.

قال “سلامة” خلال استضافته في برنامج “صاحبة السعادة” مع الفنانة إسعاد يونس والذي عرض مساء الاثنين على قناة “DMC” أنه فوجئ بإتصال المخرج خالد يوسف له وكان في هذا الوقت يعمل مساعداً للمخرج يوسف شاهين، وطلب منه الحضور لعمل بروفات على دوره بفيلم المصير مع نخبة من النجوم مثل الفنان نور الشريف والفنانة ليلى علوي، واستمرت لمدة تصل أسبوعين قبل مقابلة المخرج يوسف شاهين.

نرشح لك:تعليق هاني سلامة على اتهامه بالغرور

تابع “سلامة” أنه فور الانتهاء من البروفات ذهب لأول مرة لمقابلة يوسف شاهين مردفاً: “أول سؤال وجهه يوسف شاهين لي كان شفت أفلام ايه ليا؟ ورديت عليه قلت له الناصر صلاح الدين، وقالي يوسف شاهين: طب فيلم باب الحديد، قلت له: لأ مشفتهوش، ورد عليا شاهين أنت حمار”.

أضاف هاني أنه لم يكن يقدر قيمة المخرج يوسف شاهين وقتها، معلقاً أنه يشبه الصحفي المبتدأ الذي لم يكن يعلم قيمة الصحفي محمد حسنين هيكل.

يشار إلى أن هاني سلامة، كان قد شارك في الموسم الرمضاني الماضي من خلال مسلسل “بين السما والأرض”.

“بين السما والأرض” من بطولة هاني سلامة ودرة ويسرا اللوزى وسوسن بدر ونجلاء بدر ونورهان وندى موسى وأحمد بدير ومنى عبد الغني ومحمود الليثي وأحمد السلكاوي ومصطفى درويش، وسيناريو وحوار إسلام حافظ، والقصة مأخوذة عن قصة الأديب الكبير نجيب محفوظ، إخراج ماندو العدل، إنتاج شركة سينرجي.

قصة “بين السما والأرض” للأديب الكبير نجيب محفوظ، تم تقديمها من قبل في فيلم يحمل نفس الاسم ومن بطولة هند رستم وعبد السلام النابلسي وعبد المنعم إبراهيم ومحمود المليجي ومن إخراج صلاح أبوسيف، وتطرق إلى شخصيات من مستويات اجتماعية وثقافية وأعمار مختلفة تتقابل لأول مرة في مصعد كهربائي بأحد المباني في القاهرة.