مجلة "Time" تختار الفلسطينيين منى ومحمد الكرد ضمن قائمة الأكثر تأثيرا على العالم

دنيا شمعة
مجلة Time
أعلنت مجلة “Time” الأمريكية، مساء أمس الأربعاء، اختيارها الناشطة الفلسطينية منى الكرد وشقيقها التوأم محمد الكرد، ضمن قائمتها الشهيرة لأكثر 100 شخصية تأثيرا على العالم خلال عام 2021.

وبحسب ما كتبته المجلة في تقريرها السنوي، أن اختيارها لـ “منى” و”محمد” جاء لكونهما استطاعا فتح نافذة للعالم لمعرفة كيف يعيش الفلسطينين في ظل وجود الاحتلال الإسرائيلي، خاصة أن عائلة “الكرد” تعيش صراعا منذ حوالي 10 سنوات في حي الشيخ جراح مع المستوطنين الإسرائيليين الذين أرادوا الاستيلاء على منازل أهالي الحي.

نرشح لك: دويتشه فيلة تعلن عن تمكن مراسليها من مغادرة أفغانستان

أضافت أنهما الآن بالنسبة للعالم بمثابة الصوتان الأكثر شهرة لكل المهددين بفقدان منازلهم في حي الشيخ جراح بفلسطين واللذان استطاعا إقناع عدد كبير من المواطنين حول العالم بقضيتهما خاصة في أمريكا بالرغم من كونها حليفة لإسرائيل، وذلك لتمتعهم بشخصيات جذابة وجريئة.

وكتب محمد الكرد، معلقا على اختياره هو وشقيقته ضمن القائمة، عبر خاصية القصص القصيرة على حسابه على “إنستجرام”: “‏اختياري وأختي ضمن أكثر 100 شخصية تأثيرا في العالم، لربما هو مؤشر إيجابي باتجاه مركزة القضية الفلسطينية في الحيز العام العالمي، لكن صناعة الرموز التي تختزل نضال شعب بأكمله في وجه واحد لا تكفي لمناصرة الشعب الفلسطيني.. ما نطالب به هو تغيير جذري وملموس للمنظومة الإعلامية، التي تشمل التايمز، لإنهاء انحيازها للصهيونية ودفعها لتكون أكثر جرأة في الحديث عن الحركات التحررية والمقاومة الفلسطينية بكل أشكالها.. إن الحقبة الجديدة التي يشهدها وتشهدها الفلسطينية كانت نتاج تنظيم ونضال تراكمي لمئات الآلاف من الفلسطينيين الذين صارعوا منظومة الاستعمار لسبع عقود بدون أي شكر أو اعتراف دولي”.

مجلة Time

يشار إلى أن منى ومحمد الكرد هما توأمان فلسطينيان من سكان حي الشيخ جراح، انتشر لهما عدد كبير من الفيديوهات عبر وسائل التواصل الاجتماعي وهما يحكيان قصة استيلاء قوات الاحتلال على جزء من منزلهما، وأبرز هذه الفيديوهات كان فيديو أثناء اعتقال القوات الإسرائيلية لهما أمام منزلهما ورفضهما التنازل عنه.

مجلة Time