دويتشه فيلة تعلن عن تمكن مراسليها من مغادرة أفغانستان

قالت مؤسسة دويتشه فيله الألمانية (DW) إن تسعة من مراسليها ومراسلتها الوحيدة، الذين كانوا يعملون في أفغانستان تمكنوا مع عائلاتهم من مغادرة أفغانستان عبر الحدود البرية إلى باكستان، وفق ما أعلن مدير عام المؤسسة بيتر ليمبورغ في بيان اليوم الجمعة.

حسب البيان، كانت دويتشه فيله قد طلبت من مراسليها ومراسلتها التوجه إلى كابول عقب سقوط العاصمة الأفغانية في يد طالبان، وذلك بغرض إجلائهم جوا، وقد “انتظرت عائلات مراسلي DW أيامًا وليالٍ في ظل ظروف مأساوية أمام البوابة الشمالية سيئة السمعة لمطار كابول من أجل الدخول إلى المنطقة الآمنة دون جدوى. بيد أن عملية إجلائهم لم تتحقق لأسباب كثيرة”.

نرشح لك: بعد تفعيل الاشتراكات المدفوعة.. استراتيجيات جديدة للاستثمار في السوشيال ميديا

أضاف البيان: “وبعد عدة محاولات فاشلة، تم فحص جميع الاحتمالات لإخراج المجموعة من البلاد عبر طريق آخر. وكان من الصعب للغاية تقييم الوضع الأمني في أفغانستان وخاصة عند المعابر الحدودية مع البلدان المجاورة؛ بالإضافة إلى ذلك، كان الوضع يتغير بشكل شبه يومي. الآن فقط تمكن موظفو DW من مغادرة البلاد عبر المعبر الحدودي الأفغاني الباكستاني في تورخام”، كما أكد بيان مدير عام المؤسسة الإعلامية الألمانية الدولية، الذي أبدى ارتياحه أخيراً حيال نجاح خروج مراسلي المؤسسة وذويهم.

موضة السفر إلى ألبانيا.. ما القصة؟