بعد تفعيل الاشتراكات المدفوعة.. استراتيجيات جديدة للاستثمار في السوشيال ميديا

أسماء مندور
الاستثمار في السوشيال ميديا
أطلق تويتر أخيرًا ميزة “سوبر فولوز” التي طال انتظارها، والتي تم الإعلان عنها في أوائل عام 2021، وهي عبارة عن ميزة تمنح المستخدمين مجموعة من الامتيازات وتسمح لهم بالوصول إلى المحتوى المتميز الحصري، وتحقيق إيرادات شهرية من خلال مشاركة محتوى مخصص بنظام الاشتراك المدفوع.

تغييرات قادمة

مع تطبيق الميزة الجديدة من تويتر، سيشهد عالم السوشيال ميديا عددًا كبيرًا من التغييرات القادمة من حيث المحتوى القائم على الاشتراك، حيث سيتمكن مستخدمو تويتر الآن من إنشاء تفاعل أعمق من خلال التغريدات الإضافية ومشاركة المحتوى والحفاظ على متابعيهم وجني الأموال.

نرشح لك: دراسة: تفاعل رواد فيسبوك مع الشائعات 6 أضعاف الأخبار الحقيقية

على خُطى تويتر

بعد مبادرة تويتر، يأتي فيسبوك لإنشاء مساحة للأشخاص الذين يتشاركون نفس الاهتمامات مثل الألعاب والطعام والمدونات. بالإضافة إلى ذلك، أطلقت منصات أخرى مثل يوتيوب وGithub وغيرهما، أداة الدفع الرقمية الخاصة بها لدعم الاشتراكات عبر الإنترنت عبر الأنظمة الأساسية. وبالمثل، قام إنستجرام أيضًا بتطوير خاصية جديدة على غرار ميزة تويتر، تسمح لمنشئي المحتوى بإنشاء قصص حصرية ستكون متاحة فقط للمشتركين.

الاستثمار في محتوى الفيديو

في الأشهر المقبلة، ستطور منصات التواصل الاجتماعي طرقًا جديدة لتحقيق الدخل من المحتوى وتحقيق إيرادات من الجمهور، ومن المرجح أن يحدث هذا عبر محتوى الفيديو نظرًا لأن محتوى الفيديو القصير يحظى بمدى وصول أكبر من أي تنسيق آخر. لذلك ، سيكون تسويق الفيديو أمرًا حاسمًا في عملية تحقيق الدخل من مواقع التواصل الاجتماعي، لأن محتوى الفيديو هو أفضل طريقة لجذب الجمهور، حيث لا يزال تسويق الفيديو حتى الآن هو التنسيق الرقمي الأكثر استهلاكًا ويحصل على المزيد من المشاهدات والمشاركة نسبيًا عبر الأنظمة الأساسية.

وعليه، يمكن لمنشئي المحتوى الذين قاموا ببناء قاعدة جماهيرية على السوشيال ميديا الاستفادة من هذه الفرصة إلى أقصى حد، لأن جمهورهم يعلم أن المحتوى الخاص بهم يستحق الدفع، كما أصبح البث المباشر على شبكات التواصل الاجتماعي أسهل من أي وقت مضى، وقد تقدم تلك المواقع وصولاً قائمًا على الاشتراك إلى البث المباشر في السنوات القادمة.

الاستثمار في السوشيال ميديا