داعية عن واقعة الممرض والكلب: فيه حاجات مفيهاش هزار

نورهان عبد الرحمن

علق الداعية محمد أبو بكر، على واقعة الطبيب والممرض والسجود للكلب، وحذر من الاستهزاء بآيات الله ورسله وغيبياته، مؤكدا أن هذه الأشياء ليس بها مزح.

قال “أبو بكر” بحلقة مساء اليوم من برنامج “اسأل مع دعاء” المذاع على شاشة النهار مع الإعلامية دعاء فاروق، إن الأسبوع الماضي انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو هزه نفسيًا وهز الأمة.

نرشح لك: خالد الجندي: قاسم أمين نادى بكشف الوجه وليس خلع الحجاب

 

أوضح أن فعل الاستهزاء بآيات الله وكتبه ورسله ووحيه وغيبياته تحت مسمى المزاح، أمر غير مقبول، قائلا: “لو الأمة كلها حكومة وشعبًا لم تهتز فيجب أن نقف مع أنفسنا أنا أتحدث على ملأ الناس عشان المبرر الفج القذر (أنا كنت بهزر)”.

أضاف: “ربنا رد عليه من فوق سبع سموات من 1400 عاما بقوله تعالى :(وَلَئِنْ سَأَلْتَهُمْ لَيَقُولُنَّ إِنَّمَا كُنَّا نَخُوضُ وَنَلْعَبُ قُلْ أَبِاللَّهِ وَآيَاتِهِ وَرَسُولِهِ كُنْتُمْ تَسْتَهْزِئُونَ * لَا تَعْتَذِرُوا قَدْ كَفَرْتُمْ بَعْدَ إِيمَانِكُمْ إِنْ نَعْفُ عَنْ طَائِفَةٍ مِنْكُمْ نُعَذِّبْ طَائِفَةً بِأَنَّهُمْ كَانُوا مُجْرِمِينَ)”.

استكمل: “الناس اللي واقفة وماسكة الحبل وبتنطط الممرض وبيضحكوا.. أصل ده الدكتور.. ربنا قالكوا رسالة اسمعوها مني، قوله تعالى (وَإِذَا رَأَيْتَ الَّذِينَ يَخُوضُونَ فِي آيَاتِنَا فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ حَتَّىٰ يَخُوضُوا فِي حَدِيثٍ غَيْرِهِ ۚ وَإِمَّا يُنسِيَنَّكَ الشَّيْطَانُ فَلَا تَقْعُدْ بَعْدَ الذِّكْرَىٰ مَعَ الْقَوْمِ الظَّالِمِينَ)”.

أردف أن القضية ليست قضية عامل وطبيب بل القضية هي الإنسانية، قائلاً: “وهربيكم وأربي نفسي بموقف لسيدنا الحبيب عليه أفضل الصلاة والسلام لإن الإنسانية مقدمة على كل الأديان السماوية، الإنسانية التي جعلت النبي يقف لجنازة يهودي فقال الصحابة إنه يهودي ينبهون النبي أنها جنازة يهودي فقال النبي: (أوليست نفساً)، ثم بكى
-أتبكي على جنازة يهودي، فقال: (أبكي على نفس أفلتت مني إلى النار)”.

كما استشهد بقصة والد سيدنا أبو بكر الصديق، أبو قحافة عثمان ابن عامر، في فتح مكة حيث كان يبلغ من العمر 92 عاماً ووافته المنية في عمر 97 عاماً، وأشار إلى أن أبو بكر أخذ والده تحت إبطه وذهب به إلى النبي حتى تناله بركة دعوة النبي فيدخل الإسلام، فالنبي صلى الله عليه وسلم أول ما رأى الرجل وقف في المجلس واعترض على مجيئه، ثم قال: “هلا أمرتني فأتيت الرجل إكراماً لشيبته”.

أكد: “الإسلام علمنا إننا مهما كان علمنا ومهما كان منصبنا ومهما كانت درجتنا ومهما كانت وظيفتنا فالإنسان الأكبر سناً هو أسبق مني إلى الله سبقني إلى الله بإسلامه، بإنسانيته وبمولده هكذا كان النبي يزرع في أصحابه معنى الإنسانية، أنا بقول الكلام ده ليه؟ لإن القضية يا جماعة إن إحنا بنستهتر جدًا وبعدين نقول أصل إحنا كنا بنهزر لأ في حاجات عند ربنا مفيهاش هزار، فيها قف أنت خرجت من الملة أنت فعلت فعل كفر”.

ذكر “أن لازم المجتمع كله يتحرك لإن أنا مبقولش على الراجل ده بس لا ده حق مجتمع أنت تفشي في الأرض فساداً وتزرع في أبناءنا الأخلاق الفاسدة، أراد الله أن يتنشر الفيديو ليفضحه لأنها ليست المرة الأولى، لو كانت الأولى لكان ستره الله سبحانه وتعالى، ولعلها رسالة لكل ذي منصب وذي مكانة أن يتقي الله سبحانه وتعالى فإن لكل منا رصيد ستر مع الله فإن نفذ فضح الله الخلائق على مستوى الخلائق”.

يذكر أن مقطع الفيديو المنتشر على مواقع التواصل الاجتماعي يظهر فيه معاتبة الطبيب للممرض على إهانته كلبه، ثم يطلب من الممرض الصلاة والسجود للكلب، بينما يلح المجني عليه على الطبيب على عدم إجباره على ذلك، ويعترض ويطلب من الطبيب كهربته بدل من ذلك، وقد لاقى الفيديو استهجان رواد مواقع التواصل الاجتماعي وطالبوا بسرعة ضبط الطبيب والتحقيق في الواقعة، وقال رواد مواقع التواصل الاجتماعي أن الفيديو تم تصويره داخل إحدى المستشفيات بالقاهرة.

بتحلم تبقى يوتيوبر أكل ومش عارف تبدأ منين؟ شوف الفيديو ده