خاص

بعد عرضه على “شاهد”.. صناع مسلسل “باب الجحيم” يكشفون كواليس العمل

دنيا شمعة

بدأ عرض أولى حلقات المسلسل اللبناني “باب الجحيم”، أمس الأحد الموافق 12 سبتمبر، على منصة “شاهد vip”، وهو أول إنتاج عربي ضخم من نوعه يمزج بين الخيال العلمي والدراما والأكشن على المنصة،  حيث تدور قصته الافتراضية في عام 2052.

المسلسل من إخراج أمين درة، الحائز على عدة جوائز في مهرجانات عالمية أبرزها جائزة Emmy Award، وتأليف كل من إيلي كيروز، فؤاد ارسانيوس، ودافيد لطيف وأشرَف على الكتابة كلّ من سعيد سرحان وباسم بريش والعمل من إنتاج “Cedars Art صباح أخوان”، ومن بطولة آدم بكري، سينتيا ساموئيل، فادي أبي سمرا، حسن فرحات، ريم خوري، سعيد سرحان وآخرين.

نرشح لك: شاهد..برومو مسلسل “60 دقيقة” لـ ياسمين رئيس

 

View this post on Instagram

 

A post shared by Shahid (@shahid.vod)

حاور إعلام دوت كوم صناع المسلسل، الذين كشفوا حقيقة اقتباس فكرة المسلسل من أعمال أجنبية، ورأيهم في عرض الأعمال حصريا على المنصات في الفترة الأخيرة، مرورا بتفاصيل ترشيح بطلي العمل آدم بكري وسينتيا ساموئيل.

صرح المخرج أمين درة، أن المسلسل هو عمل عربي أصلي ولم يتم اقتباس أي من أحداثه من أية أعمال أجنبية أخرى، و أن السبب في رأيه وراء قلة إنتاج أعمال فنية تدور أحداثها في إطار الخيال العلمي والفنتازيا، هو عدم وجود قصة جيدة تدور في هذا الإطار ورؤية جيدة لتنفيذ هذه القصة، ولذلك تحمس للفكرة جدا وقت عرضها عليه من قبل شركة الإنتاج حيث دمجت بين الأكشن والدراما في قالب من الخيال العلمي بالإضافة لكون الأحداث تدور داخل لبنان في المستقبل البعيد.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by Shahid (@shahid.vod)

أضاف أن وجود المنصات الإلكترونية كمنصة “شاهد” أصبح بمثابة دافع لإنتاج أنواع مختلفة وجديدة من الأعمال الفنية، وذلك لاختلاف وتعدد الفئات المتابعة لهذه المنصات وبالتالي اختلاف أذواقهم ومتطلباتهم.

أردف أن قصة المسلسل تبدأ بعد حدوث حرب تسمى ب”الحرب الكبرى”، وهو ما يضع المشاهد أمام عمل كامل من الخيال البحت ولا يمس لأي أحداث أو شخصيات واقعية بصلة، مؤكدا أن شركة الإنتاج وفرت لهم فريق بحث كبير جدا يتضمن عدد من الخبراء المختصين بعدد من المجالات ليساعدوا في خروج كل خط درامي منفصل بصورة جيدة، وهو الأمر الدي استغرق حوالي 6 أشهر من التحضير لبدء تصوير المسلسل.

استطرد أنه تم إنشاء استوديو ضخم خاص بالعمل يمتد على مساحة أكثر من 2000م مع بنية تحتية وفوقية متكاملة تتناسب مع سير الأحداث التي تدور في بعض جوانبها داخل مدينة مستقبلية، إلى جانب سجن عملاق يتمتع بأعلى درجات الحراسة والأنظمة الالكترونية والرقمية وسواها من التفاصيل التكنولوجية المتلائمة مع رؤية العمل الفنية والدرامية، كما  تم تنفيذ المشاهد باستخدام أحداث التقنيات الإنتاجية السمعية والبصرية، إلى جانب الاستعانة بفريق متخصص في تصميم الأزياء والملابس والديكورات الخارجية والداخلية.

بينما أوضح الفنان والكاتب سعيد سرحان، أن شخصيات الفنانين في المسلسل تظهر كشخصيات عادية بخطوط درامية حقيقية، لكن بمظهر وأسلوب “باب الجحيم”، وهو الشيء الذي لم يغير الواقع كثيرا ومنح الفرصة لمناقشة الحب والمنافسة والخيانة والمطالبة بالحرية لكن بأسلوب مختلف، معلقا: “أنا وكل فريق الكتابة بنحكي عن قصة بتصير في 2052، والقصص اللي بتصير قصص إنسانية بحتة لا علاقة لها بالسياسة اللبنانية وممكن تصير بأي محل آخر، فنحنا مرتبطين بالجغرافيا وليس السياسة”.

ومن جانبه قال الفنان الشاب آدم بكري، إن اختفائه لفترة عن الأعمال اللبنانية والعربية بوجه عام كان لانشغاله بتصوير عدد من الأفلام والمسرحيات بنيويورك، حتى عرض “أمين” عليه مسلسل “باب الجحيم” ولم يتردد وقتها في الموافقة عليه، بينما أكدت الفنانة الشابة سينتيا ساموئيل أنها استمتعت بالمشاركة في المسلسل والعمل مع كل الفريق، وأن شخصية “عاليا” التي قدمتها تعتبرها شخصية جديدة ومختلفة على الشخصيات النسائية في الدراما العربية وهو الأمر الذي زاد من مسؤليتها.

مسلسل باب الجحيم

مسلسل باب الجحيم مسلسل باب الجحيم

بتحلم تبقى يوتيوبر أكل ومش عارف تبدأ منين؟ شوف الفيديو ده

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock