أحمد صالح عن انسحابه من حوار مي حلمي: "أهلي علموني الأدب"

ياسمين شهاب
حوار مي حلمي

عبر أحمد صالح، نجم نادي الزمالك الأسبق، عن سعادته من ردود الأفعال حول واقعة انسحابه من حوار مع المذيعة مي حلمي، بعدما اسأت إليه خلال اللقاء.

قال “صالح” خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “حضرة المواطن”، مساء الأحد، المذاع على فضائية “الحدث اليوم” مع الإعلامي سيد علي، إنه يُفترض على المذيع للرد على الأسئلة، ولكن مي حلمي لم تعطه الفرصة للردـ ولهذا السبب كان في حالة من الاستغراب لطريقتها في التعامل.

نرشح لك: خاص إعلام دوت كوم: وقف برنامج مي حلمي وإحالتها للتحقيق

أشار إلى أنه قرر الانسحاب من الحلقة احترامًا للمشاهد وللقناة، مردفا: “أنا مابحبش أغلط وأهلي علموني إن الأدب والتربية خط أحمر عشان كده قومت مشيت، هي متعصبة جدًا لفكرة أهلي وزمالك وقبل دخولي الحلقة كانت مكشرة جدًا مش فاهم ليه، لدرجة إني أفتكرت في مشكلة معايا ولا حاجة مع إني أول مره أشوفها”.

لفت إلى أنه لم يتخيل رد فعل الجمهور على هذه الواقعة والفنانين المصريين، موجها الشكرلكل من وقف بجانبه، موضحا أن ما حدث على مواقع التواصل الاجتماعي جعله يشعر أن حقه عاد حتى إذا لم يتم إيقافها.

كانت قناة الحدث اليوم، قررت إحالة الإعلامية مي حلمي، للتحقيق وجاء ذلك بعد مهاجمة الكثيرين لها بسبب تعاملها بطريقة غير مهنية مع كابتن نادي الزمالك أحمد صالح، خلال برنامج “الحكم” مما دفعه للانسحاب على الهواء.

وجاء البيان كالآتي: “بناء على ما تم رصده قبل المرصد الخاص بالقناة بحلقة الاعلامية مي حلمى امس السبت الموافق ۲۸ أغسطس ٢٠۲۱ وما بدر منها تجاه ضيف البرنامج والتعامل معه بما يخالف الأصول والأكواد الإعلامية وميثاق الشرف الإعلامي”.

تابع: “لذلك قررنا أولا: إحالة الإعلامية ثانيا: إيقاف بث برنامج الحكم على شاشة الحدث لحين انتهاء التحقيق کإجراء احترازي”.

كما قررت نقابة الإعلاميين منع ظهور مي حلمي على خلفية الواقعة، على أي شاشة تلفزيونية.