بالفيديو.. تفاصيل تخلي أسرة عن طفلة بعد 3 سنوات من احتضانها

محمد عبد المنعم

عبرت يمنى دحروج، رئيسة مؤسسة “الاحتضان في مصر Kafala in egypt” عن استيائها الشديد بسبب تخلي أسرة عن طفلة بعد 3 سنوات من احتضانها.

قالت”دحروج” خلال بث مباشر على الحساب الرسمي لمؤسسة “الاحتضان في مصر” على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” إن بداية كل شهر يتم وضع خطة لما يجب عليهم أن يحققوه ويصلوا إليه داخل المؤسسة، وكان من ضمن الخطة حملة كان من المقرر لها أن تكون في بداية شهر سبتمبر القادم ولكن نظرا للظروف سوف يتم بدء الحملة من شهر أغسطس الجاري.

تابعت أنه تم إطلاق حملة بعنوان “الاحتضان مسؤولية مش ترند” وحملة بعنوان “تحديات الاحتضان”، مضيفة أن كل أسرة مقبلة على الاحتضان أو احتضنت بالفعل تحتاج أن تشارك وتقرأ أكثر عن هذه الحملة، موضحة أن كل أسرة كفلت أطفال لن تفعل مثل المعتاد وتقوم بمشاركة صور الأشياء الإيجابية من صور لضحكات الأطفال وأوقاتهم السعيدة، ولكن في هذه الحملة سيتم مشاركة معاناة الأسر مع الاطفال.

أضافت أنه سيتم مشاركة التحديات والصعوبات والضغوطات، موضحة أن الغرض من ذلك أن تعلم الأسر المقبلة على الاحتضان أبعاد الموضوع وأن الأطفال هم أطفال عاديين ويكون هناك أحيانا صعوبات وضغوطات، مشيرة إلى قصة تخلي أسرة عن طفلة عمرها 3 سنوات بعد أن تم احتضانها قرروا أن يعيدوها مرة أخرى نتيجة حمل الأم، وهذا أثر بالسلب على الطفلة التي عادت مرة أخرى إلى الدار.

أردفت أن كفالة الأطفال مسؤولية كبيرة جدا وهي تحتاج لأشخاص أهل ثقة يتحملون هذه المسؤولية الكبيرة، مضيفة الطفل الذي يعود مرة أخرى للدار بعد أن تم احتضانه؛ يتحمل ذنبه الأسرة التي لم تدرس القرار جيدا ولم تتحمل المسؤولية، مشددة على ضرورة رفع الوعي قبل الإقبال على خطوة الكفالة؛ لأنه ليس شرط أن يكون جميع الأفراد قادرين على الكفالة، وأنها تريد مجتمع من الأسر الواعية.

نرشح لك: أحمد حاتم عن “ليه لأ 2”: سيغير نظرة المجتمع عن فكرة الاحتضان