خاص

أحمد حاتم عن “ليه لأ 2”: سيغير نظرة المجتمع عن فكرة الاحتضان

تحدث الفنان أحمد حاتم، عن تجربة مشاركته في مسلسل “ليه لأ 2″، الذي يُعرض حاليا عبر منصة “شاهد VIP”. من بطولته ومنة شلبي.

قال “حاتم” إنه يفضل تقديم المسلسلات عبر المنصات الإلكترونية، لما يتيحه لصناع الدراما من تنوع في المحتوى، وتوفير العمل للجمهور بصورة دائمة ليشاهده في أي وقت، دون الحاجة إلى الانتظار عقب انتهاء الفواصل الإعلانية. بينما لا يفضل تأثير هذه المنصات على السينما، لما تتطلبه وتضفيه على العمل من عوامل مختلفة لا تعوض.

نرشح لك: 11 تصريحا لـ نجلاء يونس.. عن الموظفة “سحر” في “ليه لأ 2”

 

أضاف أن تجربة “ليه لأ 2” تجربة مهمة ستعمل على تغيير نظرة المجتمع لقضية الاحتضان أو التبني من قِبل الأم العزباء، فلن يعود الأمر غريبًا بعد تناوله وتقديمه بهذه الطريقة. ‏وسيدفع بعض الباحثات عن القيام بهذا الأمر لاتخاذ خطوة جدية لأنهن سيشعرن أنهن لسن بمفردهن في هذه القضية، لأن المجتمع في ‏بعض الأحيان يخلق حواجز لتعجيز الناس دون أي غاية أخرى.

أشار الفنان إلى أنه من الطبيعي أن المقبلين والمقبلات على اتخاذ هذه الخطوة ‏يفكرون في المشاكل التي ستواجههم، ولذلك فالمسلسل فرصة جيدة جدًا، للعمل على تغيير الوعي الجمعي تجاه هذه القضية، مثلما ‏يفعل الفن تجاه أي قضية مماثلة.
أوضح “حاتم” أنه بعيدًا عن النتائج حاليًا، من المهم الطرح والمناقشة السليمة، ومثلما طرحت السينما في أفلام قديمة ‏من قبل مثل “أريد حلا” وغيرها، غيرت المفاهيم لدى المجتمع فالمواجهة هي المهمة وتفاعل الجمهور هو المطلوب.‏
لفت إلى أنه على الصعيد الشخصي أحب شخصية “صلاح” في المسلسل وجذبته فكرة تقديم شخصيته بكل ما فيها من جوانب. كما أحببت تقديم تجربة الانفصال بهذه الصورة الجديدة، والمختلفة وتفاصيل تعامل الزوجين معًا بشكل غير معهود جعل من الدور تجربة جديدة وشجعني على قبوله. بالإضافة إلى حبه للعمل ‏مع ‏منة شلبي التي تجمعهما صداقة مقربة، والمخرجة مريم أبو عوف والكاتبة مريم نعوم.‏

أضاف: “أحببت ردود الفعل عبر السوشيال ميديا على حلاقة ذقني أثناء تصوير مشاهدي في فيلم (السرب)، وسأحلقها مجددا لمواصلة التصوير”.

أكد أحمد حاتم على أن للفن رسالتين مختلفتين، أولهما مناقشة قضية مهمة أو مشاكل من زوايا مختلفة، وهذه النوعية عظيمة جدًا لأنها تحول القضية أو المشكلة المسموعة إلى أخرى مرئية. عبر شخصيات من لحم ودم، مما يكفل للمشاهد فهمًا وإدراكًا أوسع وأشمل للمشكلة، كما تسهم في تغيير الوعي الجمعي للمجتمع، مثلما حدث تجاه قضية الشهداء في مسلسل الاختيار رمضان الماضي. ورسالة أخرى ترفيهية لا تقل أهمية عن الرسالة الأولى، لأن النوعيتين يبحث عنهما المشاهد بنفس القدر من الاهتمام.

أردف أنه يسعد بالآراء الإيجابية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ولا يعير اهتمامًا للآراء التي تحمل هجومًا من أجل الهجوم، ولا يحب الدخول في مناوشات عبر هذه المنصات. مشيرًا إلى أنه يرى أن على الفنان تقبل جميع وجهات النظر عبر السوشيال ميديا، ولديه الحرية للرد بالطريقة التي تناسبه. ومثلما يتلقى الآراء الإيجابية ويسعد بها، عليه تقبل وتفهم وجهات النظر الأخرى.

مسلسل ليه لأ 2 بطولة منة شلبي وأحمد حاتم ودنيا ماهر وسارة عبد الرحمن ومراد مكرم ومها أبو عوف وتامر نبيل ويارا جبران وريم حجاب ونجلاء يونس والطفل سليم مصطفى والطفلة منى أحمد زاهر، ومن تأليف ورشة سرد تحت إشراف السيناريست مريم نعوم، ‏وإخراج مريم أبو عوف.

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock