تفاصيل إطلاق دار "حابي" للنشر والتوزيع

إسلام وهبان
حابي للنشر والتوزيع

أعلن الكاتب والصحفي محمد إبراهيم طعيمة، عن إطلاق دار نشر جديدة تحمل اسم “حابي للنشر والتوزيع”.

أضاف “طعيمة” في تصريحات خاصة لإعلام دوت كوم، أن فكرة تأسيس دار نشر راودته منذ 2013، بعد تجربة غير جيدة في نشر روايته الأولى “رجالة الهانم”، لكن قرر تأجيل هذه الخطوة لانشغاله بعمله الصحفي، ولحين الحصول على عضوية نقابة الصحفيين.

نرشح لك: أحمد خير الدين: استغرقت عامين في البحث عن كواليس إغراق “زمزم” المصرية

أشار إلى أن تكرار المشاكل التي واجهته مع دور النشر خلال إصدار رواياته الخمس، دفعه إلى الرجوع لفكرته وخوض التجربة بعد الاستعانة بخبرات مختلفة في مجال النشر، والبدء في إجراءات تأسيس الدار يونيو الماضي.

لفت مدير النشر بدار حابي، إلى أن الكاتب والصحفي أشرف عبد الشافي، هو من اقترح عليه اسم الدار، والتي تعني إله النيل، مشيرا إلى أنه تفاءل بالاسم الذي يدل على الرخاء والنماء، وبارتباط المصريين بالنيل.

أردف أنه قرر الاهتمام بكل المواهبة الإبداعية خاصة الشبابية في مجالات الرواية والقصة القصيرة والشعر، لذا أعلن عن إطلاق أول مسابقة للنشر بالدار لأصحاب التجارب الإبداعية الجديدة في الرواية، وستقوم الدار بنشر الأعمال الفائزة بالمراكز الثلاثة الأولى بنشرها على نفقة الدار بالكامل، في محاولة لدعم المواهب الجديدة.

أوضح أن هذه لن تكون الخطوة الوحيدة لدعم المواهبة الجديدة، بل من المقرر خلال الأيام القليلة المقبلة الإعلان عن مسابقات في مجالي القصة القصيرة والشعر، مضيفا أنه لا ينظر إلا للموهبة وليس كحجم أو مدى انتشار الكاتب على منصات التواصل الاجتماعي، مشيرا إلى أن لجنة القراءة بالدار قد قررت الابتعاد عن الأعمال التي تتناول بشكل فج ثالوث الجنس والدين والسياسة.

تفاصيل إطلاق دار حابي للنشر والتوزيع