خمس أدوات يجب على كل صحفي تجربتها هذا العام

أسماء مندور
خمس أدوات على كل صحفي تجربتها

بعد الانفتاح الكبير الذي شهده العالم مؤخرًا، بالإضافة إلى تبعات جائحة كورونا التي غيرت مسار كثير من المهن والوظائف، خاصةً بالنسبة للصحفيين، سواء ممن يعملون  في غرفة الأخبار، أو ممن يعملون من المنزل، نشر موقع journalism  أمثلة لبعض التطبيقات والأنظمة الأساسية عبر الإنترنت التي من الممكن أن تجعل عمل الصحفي أسهل.

نرشح  لك: التوجهات القادمة للصفقات الإعلامية في الشرق الأوسط

Help A Reporter Out

هي خدمة عبر الإنترنت مصممة خصيصًا للصحفيين للحصول على تعليقات من الجمهور، وتمكين الصحفيين من التواصل مع الخبراء في القضايا ذات الصلة بتقاريرهم. تم تصميمها من قبل شركة العلاقات العامة والاتصالات التسويقية Cision، حيث يمكن لكل من الصحفيين والمصادر التسجيل مجانًا. وبعد القيام بذلك، يمكن للصحفيين إرسال “استفسارات” عن المصادر الموجودة على المنصة للرد عليها.

Gather

هو موقع للتواصل الاجتماعي مصمم لتشجيع التفاعل من خلال مناقشة مختلف الموضوعات الاجتماعية والسياسية والثقافية. يقع مقره الرئيسي في بوسطن، ماساتشوستس، حيث تسمح تلك الأداة عبر الإنترنت ببناء وتخصيص مكان عمل بأسلوب ألعاب الفيديو القديمة، كما يمكن من خلاله إنشاء صورة رمزية يتم التحكم فيها أثناء التنقل حول الخريطة باستخدام مفاتيح الأسهم على لوحة المفاتيح ودعوة الزملاء للانضمام إلى المساحة الافتراضية.

Voice Recorder & Memos Pro

هذا التطبيق هو إلى حد كبير خليفة تطبيق المذكرة الافتراضي لأيفون، حيث يمكن من خلاله تسجيل المقاطع، مع خيار تسجيل الكلام فقط، لتقليل ضوضاء الخلفية. أثناء التسجيل، يمكن وضع علامات معينة، والتي قد تشير إلى ردود الشخص الذي تجري معه المقابلة، كما يوجد أيضًا بعض الخيارات في قائمة التشغيل مثل تسريع المقطع، أو إبطائه، أو تحويل الصوت إلى نص، إنه دقيق تمامًا، ولكن يجب التأكد من عدم وجود أخطاء.

Emojipedia

هو موقع مرجعي للرموز التعبيرية، يوثق المعنى والاستخدام الشائع لأحرف الرموز التعبيرية. يعتبر الأكثر شيوعًا، كما يتم وصفه بأنه موسوعة رموز تعبيرية أو قاموس رموز تعبيرية، كما ينشر الموقع أيضًا مقالات، ويوفر أدوات لتتبع أحرف الرموز التعبيرية الجديدة، وتغييرات التصميم، واتجاهات الاستخدام، وهو مملوك لشركة Zedge منذ عام 2021. خمس أدوات على كل صحفي تجربتها

Be.Live

هو أسهل منصة بث مباشر لفيسبوك ويوتيوب لتوسيع نطاق الوصول وزيادة المبيعات، يمنح الإصدار المجاني بعض الخيارات الأساسية للعمل معها، بما في ذلك مشاركة شاشة المضيف، والقدرة على جدولة البث، وتشغيل برامج استدعاء الإجراءات على الشاشة.