المكتبة

تعيين أحمد عبد اللطيف رئيسا لتحرير سلسلة الجوائز بهيئة العامة للكتاب

أصدر الدكتور هيثم الحاج علي رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، قرارا بتولي المترجم والكاتب أحمد عبد اللطيف، رئاسة تحرير سلسلة الجوائز.

وتعد سلسلة الجوائز واحد من أبرز قطاعات النشر بالهيئة المصرية العامة للكتاب، وهي سلسلة شهرية تصدرها الهيئة تعني بترجمة الأعمال الأدبية الحاصلة على جوائز عالمية أو التي حصل مؤلفوها كذلك على جوائز محلية أو دولية، حيث يتم ترجمتها من مختلف اللغات إلى اللغة العربية.

نرشح لك: توأم الشعلة.. رواية جديدة لـ أشرف عبد الشافي

الجدير بالذكر أن أحمد عبد اللطيف، هو كاتب ومترجم وروائي مصري. من مواليد 1978، حصل على الليسانس في اللغة الإسبانية وآدابها من كلية اللغات والترجمة، وحصل على الماجستير في الأدب المقارن من جامعة “أوتونوما” بإسبانيا. صدر له 6 روايات من قبل، كان أولها رواية “صانع المفاتيح”، والتي صدرت عام 2010، وفازت بجائزة الدولة التشجيعية، ورواية “عالم المندل” عام 2012، ثم رواية “كتاب النحات”، عام 2013، والتي فاز من خلالها بالمركز الأول بجائزة “ساويرس” عن فرع شباب الأدباء العام الماضي، بالإضافة إلى رواية “إلياس” عام 2014. وفي عام 2018، ترشحت روايته “حصن التراب: حكاية عائلة موريسكية” لقائمة الطويلة للجائزة العالمية للرواية العربية (البوكر). كما قام بترجمة ما يزيد عن 20 كتابًا من اللغة الإسبانية إلى اللغة العربية.

الهيئة العامة للكتاب

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock