هاني محروس: "دياب مدفعش فلوس للشركة من 6 سنين"

قال المنتج ومهندس الصوت هاني محروس، إن الأرزاق بيد الله، وكان من المفترض احترام “العيش والملح” بين الفنان محمد دياب، والمنتج نصر محروس.

أضاف “محروس” خلال اتصال هاتفي إلى برنامج “الحكاية“، مساء الأحد، المذاع عبر شاشة “mbc مصر”، مع الإعلامي عمرو أديب: “أنت بتحاسبني على النجاح! ماتحاسبنيش إن أنت لسه مشتغلتش وربنا مكرمكش عشان دي أرزاق بتاعة ربنا”.

نرشح لك: دياب وحرمه.. الثنائي الأظرف على فيسبوك


تابع: “نصر محروس ساب دياب عشان يصلب طوله ويجيب عربية ويقعد في بيته وبعد كده خد نسبته، إحنا مبنحلبش الناس!”. نافيا أن تكون الشركة تتحصل من “دياب” على 50% من راتبه.

أردف: “مفيش مستند يقول إن دياب دفع للشركة فلوس من 6 سنيين”. مشيرا إلى أن السيدة التي قال “دياب” أنها كانت تحصل منه على أموال هي مديرة أعماله ولم تكن موظفة لدى الشركة، كما أنها حية ترزق تُسأل في ذلك.

وعن مقارنة مشكلة دياب بمشكلة بهاء سلطان، قال إن بهاء سلطان قرر يأكل حق نصر محروس، مردفا: “وعشان كده ربنا مكرموش”. مشيرا إلى أن دياب غنى داخل مسلسلات وأعمال فنية.

أضاف: “بهاء منزل إعلان وإحنا موقفنهوش بالعكس بنقول ربنا يكرمه عشان يدفع اللي عليه”. مضيفا: “تامر حسني وشيرين سابوا نصر محروس لكن دفعوا اللي عليهم فربنا كرمهم”.

 

كان الفنان محمد دياب، عبر عن ضيقه وضجره بسبب أزمته الأخيرة مع المنتج نصر محروس، التي تسببت في تعطل أعماله الغنائية، وإنقاص كثير من مستحقاته.

قال “دياب” في مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب في برنامج “الحكاية” الذي يعرض على قناة “MBC مصر” إن بدايته مع نصر محروس كانت في عام 2004 عندما صدرت له أغنية ” غمازات” في عام 2005 ثم توقف لفترة وعاد مرة أخرى بألبوم ” العو” في أوائل عام 2010.

أوضح أن “محروس” ألغي العقد القديم قبل صدور ألبوم “العو” ووقع عقد جديد يمتد لثماني سنوات بثمن ألبومات وينتهي في فبراير 2018، مشيرا إلى أنه خلال الثماني سنوات لم يصدر له سوى ألبوم “يا واد يا سوسو”.

أضاف أنه طلب من “محروس” أن يقلل النسبة التي يحصل عليها من “دياب” من خمسن بالمئة إلى خمسة وعشرين بالمئة حيث إنه يقتطع جزء كبير من أجره، كما طلب منه العمل على إنتاج المزيد من الأعمال له، وأعرب “دياب” عن تعجبه من رده على كلامه حيث رد عليه رد فيه إهانة كبيرة فامتنع دياب عن الرد وجعل التعامل مع الشركة من خلال مديرة أعماله التي كانت تقوم بتوريد كل المستحقات للشركة.

في نفس السياق، أوضح أنه عند انتهاء التعاقد طلب من نصر محروس عمل عقد جديد، فرفض وقال له: ” العقد مخلصش أنا معنديش عقود بتخلص وأضرب دماغك في الحيط أو ادفع الشرط الجزائي اللي هو ٢ مليون دولار”.

استطرد أنه حاول أن يحل الأزمة بالتراضي فلم يستطع فتوجه إلى الطرق القانونية حيث ذهب للمحامي حسام لطفي، الذي أبلغه بصحة موقفه، وانتهاء عقده، وأن نصر محروس ليس له أية حقوق كما نصحه برفع قضية، فرفض دياب لأنه لا يرغب أن يكون التعامل بينه وبين نصر محروس على هذا النحو، وفضل أن تنتهي العلاقة بالتراضي، ولكن نصر محروس رفض ذلك فأرسل إنذار وذهب إلى أخيه، ولكن لم يحدث شىء.

واختتم حديثه قائلا إنه غير قادر على إنتاج أي عمل غنائي بسبب هذه القضية، حيث قال: “إن أستاذ نصر متعته في تعطيلي”.