رد داعية على امرأة طلبت الطلاق بسبب مشاهدة زوجها "الكارتون"

علق الداعية عمرو الورداني، أمين الفتوى ومدير إدارة التدريب بدار الإفتاء المصرية، على خبر محتواه أن زوجة تطلب الطلاق من زوجها بسبب مشاهدته لأفلام الكارتون ولا يهتم بها.

قال “الورداني” خلال لقائه مع برنامج “من القلب للقلب” المذاع على شاشة MBC مصر، وتقدمه الإعلامية إيمان رياض، إن هذه المرأة عندما قالت “جوزي مش حاسس بوجودي” عبرت به عن 3 معاني.

نرشح لك: خالد الجندي: الطلاق الشفوي عبث بالعلاقات الزوجية

أضاف: “المعنى الأول مش مهتم بيا، المعنى التاني هو مش شايفني امرأة، المعنى التالت هو مش حاسس بالقيمة الإضافية ليها في حياته، هي شايفة إنه مش مهتم بيها ومش محترمها لأنه مفضل أفلام الكارتون عليها”.

تابع: “مش نقول هي بتفكر كده إزاي، لا لازم نعرف هي بتفكر ازاي علشان نقدر نتعامل معاها، اللي خلاها طلبت الطلاق إن هي في الحقيقة مش قادرة تقول إن هو مابيحبنيش علشان ده هيكسر كرامتها، ولا بد من صيانة الحب، والحب ليس فكرة وإنما ممارسة ولازم نتربى عليه”.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by Emanreyad (@emanreyad)

أوضحت الفتاة في تصريحات صحفية: “مبيحسش بوجودي معاه في الشقة”، لأنه متعلق بمشاهدة الكارتون أكثر من الأطفال حسب وصفها، مشيرة إلى أنه بالرغم من زواجهم بعد قصة حب كبيرة، إلا أنها لم تكن قادرة على استكمال حياتها معه، وذلك لعدم اهتمامه بها وبوجودها.

يذكر أن حالة من الجدل الواسع أثارتها إحدى الفتيات عبر نشر قصتها على إحدى المجموعات الخاصة بالفتيات على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، وأرادت من خلالها الحصول على رأي بعض الفتيات حول رغبتها في الطلاق من زوجها، لأنه يشاهد أفلام الكارتون بشكل مستمر، وعقب نشرها لتلك القصة، تلقت الكثير من تعليقات الفتيات التي انقسمت بين مؤيدين لها في رغبتها في الطلاق، وبين معارضين لقرارها لأنه لا يتساوى مع حجم سبب الطلاق.

نرشح لك: خالد الجندي: أنا شيخ السلطان