حول العالم

تفاصيل أول “تأمين نسائي” لموسم الحج هذا العام

أسماء مندور  _ تأمين نسائي لموسم الحج

قدمت المجندة السعودية “عبير الراشد”، يوم الثلاثاء، لأول مرة المؤتمر السنوي لقوات أمن الحج، لعرض الخطط  الأمنية والمرورية لتأمين حجاج بيت الله الحرام. قوبلت العمليات الأمنية التي تقودها النساء بردود فعل إيجابية على مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة العربية السعودية والمنطقة.

في البداية قال الأمير سطام بن خالد آل سعود: الجندية “عبير الراشد” تقدم المؤتمر الصحفي لقيادات أمن الحج بحضور وثقة وأداء قوي لابنة الوطن، أسأل الله لها التوفيق والنجاح”. كما لاقى حضور “الجندية” اللافت أيضًا ترحيبًا واسعًا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وأشاد بها العديد من المواطنين والمواطنات وأعادوا مشاركة مقاطع فيديو من المؤتمر الصحفي.

تأمين نسائي لموسم الحج

تأمين نسائي لموسم الحج

 

نرشح لك: 9 محظورات في الحج.. أبرزها عن الملابس والعطور

 

وفي مستهل الحفل قالت الراشد: “نحييكم من مركز العمليات الأمنية الموحّدة بمنطقة مكة المكرمة، ونرحب بكم في المؤتمر الصحفي لقادة قوات أمن الحج لموسم حج هذا العام 1442هـ”. وطلبت بعد ذلك من قائد قوات أمن الحج اللواء “زايد الطويان” التفضل بشرح الخطة الأمنية.

ومن جانبها، كشفت وزارة الحج والعمرة في السعودية، يوم الاثنين، عن إطلاق البطاقة الذكية لحجاج بيت الله الحرام هذا العام، لتسهيل الوصول إلى التاريخ الطبي للحجاج، كما يمكن استخدامها لشراء الضروريات والسلع اللازمة خلال موسم الحج.

تأمين نسائي لموسم الحج

هذه هي المرة الأولى التي تستخدم فيها التكنولوجيا للمساعدة في رحلة الحج. وفي محاولة للحد من انتشار فيروس كورونا، صرح القائد الأمني للحج بأنه لن يُسمح لأي شخص بدخول الأماكن المقدسة دون تصريح أمني ساري المفعول.

نرشح لك: بثواب حجتين.. نصيحة وزير الأوقاف للراغبين في الحج

كما تم الإعلان، خلال مؤتمر صحفي اليوم، أنه سيتم القبض على أي شخص يقوم بنقل أي “حاج مخالف للتعليمات والقوانين الأمنية”، وتغريمه 10 آلاف ريال سعودي، وسجنه 15 يومًا،  ومصادرة وسيلة النقل، مشددًا على الجميع بالالتزام بالتعليمات والأنظمة الأمنية، ومن يكرر مخالفته للقوانين واللوائح ستتضاعف عقوبته.

إجازة رسمية من 19 إلى 24 يوليو

تأمين نسائي لموسم الحج

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock