تفاصيل كتاب "أستاذة مشاعر الدور السابع" لـ رهام شاهين

رهام شاهين

هدير عبد المنعم

كشفت رهام شاهين، المعالجة النفسية الشعورية، ومؤلفة كتاب “أستاذة مشاعر الدور السابع”، عن تفاصيل تأليف هذا الكتاب، والهدف منه، وذلك في تصريحات خاصة لـ إعلام دوت كوم.

قالت إنها دائما ما كانت تكتب، وتستخدم الكتابة لتفريغ مشاعرها، مضيفة أنها عندما عملت كمعالج نفسي وشعوري، بدأت تفكر بأن هذه الكتابات بها رسائل لا بد وأن تصل للناس حتى تساعدهم لفهم مشاعرهم.

نرشح لك: “فلسفة البلوك”.. جديد الكاتب الصحفي محمد عبد الرحمن في معرض الكتاب

أوضحت أن الكتاب ينقسم لجزئين، جزء عبارة عن مناقشة الفرد مع مشاعره ليعرف ماذا بها، وجزء عبارة عن مجموعة قصص، عددهم 6، من واقع جلسات العلاج التي قابلتها خلال عملها بلا أي معلومات عن هوية أصحابها، لافتة إلى أن تلك القصص لحالات منها من يعالج نفسيا أو جسديا، مثل حالة طفل حاول الانتحار، وحالة امرأة مصابة بسرطان الثدي، وهناك قصة عن حالة اغتصاب.

أشارت إلى أنه في نهاية الكتاب يوجد طرق للعلاج النفسي وتفريغ المشاعر من خلال 6 جداول، مضيفة أن الهدف من الكتاب أن يعرف الناس كيفية التعامل مع مشاعرهم وبالتالي لا يعانوا من أي شيء جسديا أو نفسيا.

ذكرت أنها بدأت في الكتاب الثاني من هذه المجموعة، موضحة أن المشاعر هي العامل المشترك في كتب المجموعة ولكن في كل كتاب سيكون هناك قصص وأساليب مختلفة للتعامل، مؤكدة أن الكتاب ليس قصص وإنما معالجات للمشكلات التي قابلتها خلال عملها كمعالجة نفسية وشعورية.

رهام شاهين

أكدت أن الكتاب يحتوي على طرق لتفريغ المشاعر، قائلة: “الكتاب نازل معاه نوت علشان القارئ يدون فيها كل مشاعره وبالتالي بعد ما يخلص يعرف هو وصل لفين هل فعلا فيه حاجة أنا استفدتها من الكتاب ده ولا لا، فيه جدول هيفضل القارئ يكتب فيه مشاعره 21 يوم، وفي الآخر هيتفاجيء إن تأثير المشاعر عليه أصبح ضعيف، الـ 6 جداول اللي في آخر الكتاب بيساعدوا على تفريغ المشاعر”، ولفتت إلى أن الكتاب يتم حاليا ترجمته إلى اللغة الإنجليزية.