المكتبة

تعاقد storytel على تحويل 3 من أعمالها الأصلية إلى روايات ورقية

أصدرت منصة storytel للكتب الصوتية، عددا من الأعمال الصوتية الأصلية، التي كتبها مؤلفوها لنشرها مباشرة عبر المنصة في شكل سلسلة من الحلقات المتصلة.

وبعد أن لاقت هذه الأعمال نجاحا عبر نسختها الصوتية، تعاقدت شركة ستوريتل مع عدد من دور النشر لنشر هذه الأعمال ورقيا، وذلك للتأكيد على أن العلاقة بين الكتب المطبوعة والصوتية علاقة تكاملية ووجود العمل في جميع صوره هو مكسب لجميع الأطراف المنتجة والمستهلكة، حيث أن السوق يستوعب جميع وسائل النشر ويختار المستهلك البديل الملائم له، وبعض المستخدمين يفضلون القراءة مع الاستماع إليها في الوقت ذاته.

نرشح لك: خصومات تصل لـ 50%.. برتوكول تعاون بين storytel وهيئة الكتاب بمعرض الكتاب


وقد تعاونت منصة ستوريتل الرائدة في صناعة نشر الكتب الصوتية، مع الدار المصرية اللبنانية ودار عصير الكتب في إصدار ثلاثة من أعمالها الأصلية، بصورة مطبوعة وذلك خلال الدورة 52 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب وهي:

1- أنين الدمى على storytel

تصدر الدار المصرية اللبنانية، رواية “أنين الدمى”، والتي تعد أحدث أعمال الكاتبة نور عبدالمجيد، وتبحر فيها داخل عالم من الإثارة النفسية والديستوبيا، لتدرك أن هناك لحظات ومواقف يجب أن نَترك فيها الضعفاء وحدهم، ليتعلموا كيف يحاربون ضعفهم، فإن حاسبك القانون أو الطغاة أو حتى الأصدقاء، فهناك فرصة لأن تجد ما تدافع به عن نفسك.. لكن ماذا ستفعل حين تحاسبك النفس؟

تدور أحداث الرواية حول آدم الذي يعيش برفقة أمه في كومباوند بجزيرة منعزلة، أملًا في أن يشفيه الهدوء من مرض نفسي غامض عصف بحياته وأوصله حد الجنون. حتى تصدمه جريمة قتل جارته “كايا”، وتوقظ رجل الشرطة بداخله. وتدفعه لمغامرة تربك عقله وتزيد حياته تعقيدًا، ليكتشف في نهايتها حقائق تغير مصيره إلى الأبد.

2- حكايات ميترون – ما قبل الظلام

الرواية تصدر عن دار عصير الكتب للكاتب حسام نادر، وتدور حول عالم “بِرڤوم” الذي نجد فيه الغذاء والطاقة والنقود والقوة، هم أربعة أوجه لعملة ذكية واحدة تدعى كريستالات الأورات، لا شيء يتم من دونها! تريد أن تفتح بابًا؟ سيُخصم منك أربع أورات، تريد أن تركض؟ ربما يستهلك هذا عشر أورات لكل ثانية حسب سرعتك، تريد أن تشتري بيتًا؟ سيكلفك هذا عشرة ملايين أورا على الأقل! يعيش في هذا العالم خمسة أجناس: “الصخريون، المعدنيون، صائدو الريح، البحارة البرمائيون، الأوزتاريات”، يعملون معًا في استخراج كريستالات الطاقة من الأرض ليقتسموها بالتساوي. يروي لنا “ميترون” حكاية المعدني “أبادون” الذي رأى أن توزيع الأورات ظالم. المعدنيون يكدون أكثر من باقي الأجناس، فكيف يتساوون معهم في تقسيم الكريستالات؟! لذا قرر أبادون أن يسلك الطريق الصعب في الوصول إلى عدالة. هل يخوض الطريق بقلب من حديد؟ أم يغيره الطريق الممتلئ بالخيانات والمؤامرات؟

3- الجلسة

تدور الرواية التي ستصدر عن دار عصير الكتب، للكاتب عبد الرحمن جاويش حول طبيب نفسي يدعى “بدر نور الدين”، الذي لم يتوقع الطبيب النفسي أن عمله مستشارًا نفسيًا للشرطة سيفتح عليه كل هذه الأبواب التي لم يظنها موجودة من الأساس.. وأن “جلسة” واحدة ستجبره على خوض رحلة شاقة في عالم الجريمة النفسية: فمن جبال التبت، لغرفة المشرحة في مستشفى حكومي، لمحاولات رجل قعيد نحو التحرر من قيود جسده العاجز، لحكاية “جاك السفاح” الذي لم تُكشَف هويته حتى هذه اللحظة، لفتاة تسعى للوصول لأختها التوأم المختطفة عن طريق الإحساس فقط، لمغامرة ممثل مسرحي مع الشيطان، لسارق لا يأخذ سوى الجثث، للقاء يجمع أشهر المجرمين على مر العصور..

ونهايةً بتهديد حقيقي بتفجير أهم خمسة معالم سياحية في القاهرة؛ تهديد من مجرم محترف يريد التخلص من “بدر” الذي لا يعرف أي دليل أو معلومة عنه سوى لقبه.. “المايسترو”.

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock