المكتبة

عقد الشيطان.. رواية جديدة عن دار الهالة بمعرض الكتاب

يصدر قريبا عن دار الهالة للنشر، رواية “عقد الشيطان… التحرير الأكبر”، والتي تشارك في كتابتها محمد سليمان وشيماء النجار، ومن المقرر طرحها خلال الدورة 52 بمعرض الفاهرة الدولي للكتاب.

وتقول الناشرة هالة البشبيشي إن الرواية تقدم تجرِبةً سردية تُضَاف إلى رصيد أعمال الخيال العلمي بأقلام مصرية انطلاقًا من التيمة الأكثر اتِّساعًا المبنية على صراع الخير والشر الأبدي، ووظفت بكثير من التشويق ومتعة السرد هاجسَ الإنسان تجاه مشروع السيطرة على البشرية.

نرشح لك: “فلسفة البلوك”.. جديد الكاتب الصحفي محمد عبد الرحمن في معرض الكتاب

أضافت أن الرواية تناولت فكرة أن الذاكرة هي التي تصنع التاريخ واستمرارية الصلة بين الماضي والحاضر والآتي، لذا غاصت الرواية في تفاصيل السؤال الجوهري: ما الذي يمكن أن يحدث لو فقدنا واحدةً من أهم سلاسل صناعة الغد وهي الماضي بمسحه أو تشويهه أو التلاعب به؟ ما الذي يمكن أن يكون عليه العالم في ظل مشروع كهذا وهاجس نعايشه بشكل صريح منذ تصاعد نظريات المؤامرة الكبرى؛ وتداعيتها الراهنة في أجواء كوفيد 19، وظهور نظرية الشيفرة وبوادر السيطرة على البشر.

أشارت إلى أن أدب الخيال العلمي يلقي اهتماما من شريحة كببيرة من القراء، وتامل في أن ترضي الرواية شغف عشاق الخيال العلمي ونظريات الشيفرة وتوقع أشكال حروب الأجيال القادمة.

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock