7 تصريحات لـ دينا قنديل عن حواراتها عبر المنصة الرقمية لمعرض الكتاب

دينا قنديل

ياسمين سعد 

بعد إعلان اللجنة العليا المنظمة لمعرض القاهرة الدولي للكتاب في الدورة 52 عن إقامة الفعاليات الثقافية افتراضيا عبر المنصة الرقمية، يتم حاليا تسجيل عدد كبير من الحوارات مع أبرز الشخصيات والرموز الثقافية لبثها عبر المنصة الرقمية خلال فترة إقامة المعرض.

اللقاءات ستجريها الإعلامية دينا قنديل، والتي تحاور العديد من الأسماء الفاعلة في الحياة الثقافية المصرية والعربية، بهدف تثقيف الجمهور والتشجيع على القراءة.دينا قنديل

نرشح لك: رابط حجز تذاكر معرض القاهرة الدولي للكتاب 2021

من بين الحوارات التي سجلتها “قنديل” حوارها مع وزيرة الثقافة المصرية الدكتورة إيناس عبد الدايم، وذلك بعد المؤتمر الصحفي لإعلان تفاصيل الدورة 52 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب.

إعلام دوت كوم” أجرى حوارًا مع دينا قنديل، والتي تحدثت عن كواليس هذه الحوارات وأبرز الشخصيات التي التقتها، وانطباعاتها عن المنصة الرقمية والجهود المبذولة خلال هذه الدورة، وذلك من خلال التصريحات التالية:دينا قنديل

1- هذه الدورة تحمل العديد من المفاجآت لخدمة صناعة النشر، وخدمة القراء أيضا، وواحدة من أهم هذه الإضافات، هي المنصة الرقمية للمعرض.

2- تعتبر المنصة بمثابة توثيق لرحلة مبدعين الثقافة في مصر، ومن المميز أن اللقاءات ستبقى على المنصة كأرشيف، ليراها جميع الأجيال على مر السنين.

3- تلعب المنصة دورا هاما في فترة الكورونا، فهي من الإجراءات الاحترازية الجيدة، لأنها تساعد على التباعد الاجتماعي، وفي نفس الوقت سيتابع الجمهور من خلالها كل شيء يحدث بالمعرض.

4- لست قلقة من تجربة تسجيل حوارات لنشرها فقط على المنصة الرقمية لمعرض الكتاب، فالجمهور سيستقبلها أفضل استقبال، لأنه متعطش للثقافة.

5- إدارة الدورة الحالية لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، إدارة لا تنام، فهناك مجهود كبير مبذول في هذه الدورة وبإخلاص شديد.

6- أبرز الأسماء التي ستجري معهم الحوارات، معالي وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم، الأديبة سكينة فؤاد والكاتبة سناء البيسي.

7- سيبث حوار وزيرة الثقافة، على المنصة مع انطلاق فعاليات الدورة 52 لمعرض الكتاب، في 30 يونيو الجاري.