في يومه العالمي.. 7 معلومات غريبة عن الصور "السيلفي"

يحتفل العالم اليوم 21 يونيو، بيوم “السيلفي”، تلك التقنية التي باتت مستخدمة بكثرة في كل المناسبات والأوقات.

ووفقًا لـ موقع “سكاي نيوز عربية“، فإن الفضل في ظهور “السيلفي” يرجع إلى روبرت كورنيليوس من فيلادلفيا، الذي التقط أول صورة من هذا النوع سنة 1839، حيث كان يضع إطارا صناعية يقف فيه دقيقة، ومن ثم يزيل الغطاء عن عدسة الكاميرا فيتم التصوير.

نرشح لك: “النشر المباشر”.. أحدث تقنية في مجال الصحافة والأخبار


وفيما يلي نقدم مجموعة من المعلومات الغريبة المتعلقة بهذا النوع من التصوير:

1- “السيلفي” التي التقطها نجم هوليوود برادلي كوبر في حفل توزيع جوائز الأوسكار سنة 2014، هي الصورة الأكثر نشرا على تويتر.

2- أصبحت عصا السيلفي من أكثر المنتجات مبيعا عام 2014.

3- تسبب ذلك النوع من الصور في وفاة 259 شخصا حول العالم في الفترة بين أكتوبر 2011 ونوفمبر 2017، بحسب دراسة صادرة عن مجلة “طب الأسرة” الهندية، وكان نصيب الهند من هذا الرقم 159 شخصا، لقوا مصرعهم أثناء محاولات التقاط صور شخصية مميزة.

4- ظهرت مركبة “كيوريوسيتي” التابعة لوكالة الفضاء الأميركية “ناسا”، في أبريل الماضي، وهي تلتقط صورة “سيلفي” على سطح كوكب المريخ بجانب تشكيل صخري.

5- كشف موقع “سيكولوجي توداي”، وجود 5 دوافع لالتقاطه، وهي النرجسية والمشاركة والتواصل والاستخدام الوظيفي وتعزير الشعور بتحسين تجاه الذات، وأخيرا التصوير لحفظ الذكريات.

6- في سنة 2014، كشفت وزارة النقل الأميركية، أن 33 ألف شخص أصيبوا في حوادث، لأنهم كانوا يقودون سياراتهم وهم يلتقطون “سيلفي” على الأغلب.

7- في أغسطس الماضي، تسبب سائح نمساوي في إتلاف جزئي لتمثال يعود إلى القرن التاسع عشر، أثناء التقاط صورة إلى جانبه.

نرشح لك: أبرز النصائح العملية للتعامل مع كاتب