أبرز النصائح العملية للتعامل مع كاتب

التعامل مع كاتب

أسماء مندور

نشرت مؤلفة الفنتازيا “جين ليندسكولد” أكثر من 20 كتابًا وعشرات القصص القصيرة. وفي كتابها الإرشادي للكتابة Wanderings on Writing، تغطي موضوعات مثل إجراء الأبحاث، وعدم قصر نفسك على موضوعات معينة، وجدولة وقت عملك.

تقول ليندسكولد: “هذا الكتاب، من نواحٍ عديدة، هو رد فعلي على العديد والعديد من الكتب حول الكتابة التي تعد بهذا الوعد، لا يوجد مفتاح ذهبي، لا توجد إجابة واحدة، ولكن يمكنك العثور على الإجابات التي تناسبك، وهذا بدوره سيجعلك تصبح الكاتب الذي تريده”.

نرشح لك: “النشر المباشر”.. أحدث تقنية في مجال الصحافة والأخبار

التعامل مع كاتب

يتعامل قسم من الكتاب مع العلاقات بين الكُتاب وغير الكُتاب، وهو موضوع نادرًا ما يتم تناوله في الكتب المتعلقة بالكتابة. تقول ليندسكولد: “أنا كاتبة، وعشت مع الكاتب، روجر زيلازني، لذلك أعرف جيدًا أن العيش مع كاتب هو نوع من التجربة المثيرة. هذا الشخص يقضي الكثير من الوقت بمفرده، والجلوس في مكان لا يمكنك الذهاب إليه حتى يسمح لك، والذي يتضمن أشخاصًا غير موجودين، في أماكن غير موجودة، ومع ذلك هم الأشخاص والأماكن الأكثر أهمية بالنسبة لهم، في تلك اللحظة المحددة”.

وتؤكد أن مصدر رئيسي آخر للمشاكل هو أن الكُتاب ينزعجون عندما يقاطع شريكهم أفكارهم. كما تعاني العديد من العلاقات مع الكُتاب، بسبب توقع الكاتب أن يقرأ شريكه أعماله ويقدرها. تعتقد ليندسكولد أن هذا خطأ كبير. وتتساءل إذا كانوا يعيشون مع محاسب كبير، أمضى اليوم كله في وضع اتفاقية تأسيس معقدة حقًا، فهل يتوقعون بعد ذلك أن يمضي قدماً في قراءة اتفاقية التأسيس؟

التعامل مع كاتب