"مطبخ مصر".. جديد معتز نادي في معرض القاهرة للكتاب 2021

يصدر حديثا عن دار معجم للنشر والتوزيع، كتاب “مطبخ مصر” للكاتب معتز نادي. والمقرر طرحه خلال الدورة 52 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب.

يرصد “نادي” في كتابه سيرة الطعام في حياة المصريين وأبرز حكاياتهم معه، فضلا عن ارتباطه بواقعهم السياسي والاجتماعي وما عايشه الكاتب من أحداث خلال مشاركته في فكرة “عزومة الرئيس” التي كانت عنوانًا لباب يومي خلال شهر رمضان نُشر في صحيفة “المصري اليوم” قبل سنوات.

نرشح لك: اتحاد الناشرين المصريين يوقع بروتوكول لتخفيض أسعار شحن الكتب


يقول معتز نادي: “لن يقدم الكتاب وصفات الطعام للقارئ، فالمنتديات الإلكترونية والقنوات والإذاعات ومنصات التواصل الاجتماعي عامرة بما لذ وطاب منها سواء كان حلواً أو مالحاً”.

أضاف: ” مطبخ مصر ليس تأريخاً لوقائع بل يسجل ما تيسر من خواطر وتأملات ومشاهد تعيش معنا في حياتنا والطعام بطل أحداثها، وبعضها مستمد مما عايشته”.

الجدير بالذكر أن معتز نادي، هو صحفي مصري، مواليد عام 1990، تخرج في كلية الإعلام جامعة القاهرة بقسم الإذاعة والتليفزيون بتقدير امتياز مع مرتبة الشرف، دفعة 2011، ويدرس حاليًا دبلومة الإعلام الرقمي في مركز كمال أدهم للصحافة التلفزيونية والرقمية في الجامعة الأمريكية بالقاهرة.

عمل في مؤسسات صحفية عدة من بينها “الشروق”، و”العين الإخبارية”، و”CNN بالعربية”، و”الاتحاد”، و”المصري اليوم”. وصدر له كتاب “حكايات وجوه لها تاريخ” عن دار المصري للنشر والتوزيع، فضلًا عن أنه سيشارك في معرض القاهرة الدولي للكتاب هذا العام بمجموعة قصصية تحت عنوان “بعض مما رأيت” صادرة عن دار معجم للنشر والتوزيع.