زيزي وتيتو يجمعهما  "ADHD" في "خلي بالك من زيزي"

أماني ربيعي

على مدار حلقات مسلسل “خلي بالك من زيزي” الذي يعرض خلال شهر رمضان الجاري وجدنا التشابه الكبير بين شخصية  “زيزي”، التي تجسدها الفنانة أمينة خليل وشخصية “تيتو”، التي تجسدها الطفلة ريم عبد القادر رغم عدم تقابل الشخصيتين في المسلسل غير بعد مرور النصف الأول من حلقات المسلسل، ولكن ظهور التشابه بين الشخصيتين كان واضح منذ بداية المسلسل.

بدأ المسلسل بصراع  “زيزي” ورغبتها في الإنجاب بعد فشل عملية الحقن المجهري “IVF” وصدمتها من رد فعل زوجها “هشام” الذي جسد شخصيته الفنان علي قاسم، الذي أوضح عدم رغبته في تكملة المشوار معها، ورغبته في الطلاق منها التي بدورها فاجأته بردة فعل عنيفة أو بالنظر إلى حياتهما السابقة لم يكن شيء غير معتاد عليه فهو دائمًا ما كان يتلقى ردود أفعال مماثلة.

نرشح لك: 18 تصريحًا لـ علي قاسم.. أبرزها عن كواليس “خلي بالك من زيزي”


في مشهد مقابل نرى “تيتو” تحاول الهرب من والدتها “هدى”، التي تجسد شخصيتها الفنانة أسماء جلال لتعود إلى المنصورة عند والدها الذي يجسد شخصيته الفنان علي الطيب رافضة النزول من القطار الذي أتى بهم من بلدتها إلى القاهرة.

أمل الرجوع

رغم الصراع الذي دار منذ بداية الحلقات الأولى بين هشام وزيزي، ولكن بدأ داخل كًلا منهما صراع عن حقيقة مشاعرهم عندما تواجدا الاثنين مرة أخرى في نفس المنزل، عندما طلب هشام زيزي في بيت الطاعة  ليجبرها على التنازل عن حقوقها الزوجية بعد الطلاق.

لا زال كلًا منهما يحمل مشاعر للآخر حتى وإن كانت كما يسمونها عِشرة، ولكن كانت “ياسمين” التي جسدت شخصيتها جلا هشام القشة التي قسمت ظهر البعير التي هدد تواجدهما في نفس المنزل علاقتها بهشام وخشيت بأن يؤثر هذا على قرار هشام في طلاق زيزي ويعود لها مرة أخرى.

الطلاق

آخر مشاهد الحلقة 13 حدثت مواجهة بين” زيزي” و”ياسمين”، لتحسم علاقة هشام وزيزي بما تلقته زيزي من كلام جارح من ياسمين الذي جعلها تتجه ناحية الخارج وبدوره اتجه خلفها هشام تاركًا خلفه ياسمين بعدما شهد المواجهة بينهم منذ البداية.

 

“أنت تعبت مني ولا مبقتش تحبني” هذا ما قالته زيزي لهشام بعد ما واجهها بكم ما تحمله لكي لا يؤذيها أو يجعلها تشعر بأن بها شيء خطأ فكانت نتيجة كل هذا الطلاق الذي لا يدرك هشام حتى الآن لما أقدم عليه هل لأنه تعب أم لم يعد الحب موجود الذي كان من أجله يتحمل تصرفاتها، ولكن بقيت العِشرة التي جعلته أنهى  الصراع الذي كان بينهما وطلقها مع إعطائها كل حقوقها.

 

زيزي بعد الطلاق وبداية مشاعر مراد

جعل طلاق زيزي من هشام مصدر قوة لكي تغيير من نفسها، فلجأت لـ “سامي” الطبيب النفسي الذي يجسد شخصيته الفنان “صبري فواز” التي كانت تلجأ له لكي يساعدها على القضية بعدما أشار إليها ذلك محاميها “مراد” الذي يجسد شخصيته الفنان محمد ممدوح لكي تخفف من عنفها أمام المحكمة، ولكن لجأت له زيزي هذه المرة لكي تحدد ما بها وتغير من حالها.

من جهة أخرى ظهرت مشاعر “مراد” ناحية زيزي، والتي وصفها بأنها مختلفة ولكن هل هذه المشاعر سوف تدوم بعد عِشرة طويلة معها؟ أم سوف تتبدل؟ كما حدث مع “هشام” الذي كان يراها بأنها ملأت حياته بعد أن كانت فارغة.

ADHD  يجمع بين زيزي وتيتو

بعد تأخر “تيتو” في الدراسة  الذي هددها بعدم الاستمرار في المدرسة لجأت الأم إلى طبيب نفسي الذي وصف حالتها بـ “ADHD”  وهو مرض يؤدي إلى اضطراب، ونقص الانتباه مع فرط النشاط وصعوبة الحفاظ على الانتباه والسلوك الاندفاعي وهذا ما ناقشه المسلسل، والذي جعله مصدر اهتمام وإعجاب الجمهور لأنه أبرز وتكلم عن مرض يراه البعض في الأطفال شقاوة وعدم تركيز.

تطلبت حالة “تيتو” لاستمرارها في الدراسة وجود shadow Teacher “” معها في الفصل، وهو مساعد تعليمي يتواجد مع الأطفال الذين يعانون من صعوبات في التعلم ويساعدهم في التحسن.

تفاجأت زيزي بتشخيص حالتها “ADHD” الذي كان سبب عنفها وغضبها الذي كان دائما ما يصفها  البعض بمجنونة فهنا جمع ADHD”” بين “زيزي” و”تيتو”، فبعد أن تعبت “تيتو” من shadow Teacher ” اللذين لم يكونوا على هواها ولم يستطيعوا التعامل معها كان لابد من وجود “shadow Teacher ” آخر يقوم بدوره حتى لا تفصل  من المدرسة.

ظهرت “زيزي” بعد أن أشار عليها سامي طبيب “تيتو” و”زيزي”  لتخوض التجربة وتصبح ” shadow Teacher” لتيتو،  بعد أن حاولت البحث عن وظيفة بعد طلاقها، حتى تساعد كلًا منهما الأخرى في العلاج بسبب تشابه شخصيتهما، رغم خوف الجميع من التجربة وأولهما “مراد” بدوره خال “تيتو” ومحامي “زيزي” الذي كان على دراية بحالتهما فكان يخاف من فشل التجربة إلا أنا “زيزي” صممت على خوض التجربة والنجاح فيها.

لقاء زيزي بتيتو

ترقبت تيتو ظهور زيزي لكي تتخلص منها كما تخلصت من اللذين قبلها، ولكن ما حدث عكس ذلك فسرعان ما تعلقت تيتو بزيزي حيث رأت كًلا منهما نفسها في الأخرى.

 

احبت “زيزي” تدريس “تيتو” وحاولت جاهدة  لكي تنجح معها وأن تتعامل معها بأسلوب مختلف تحبه “تيتو” والذي جعلها تتحسن في الدراسة بعد أن كانت تجد صعوبة في التعلم، وعدم رغبتها في الدراسة وكرهها للفصل بسبب التنمر الذي كانت تراه من زملائها في الفصل وخصوصا “ساندي” التي أدت دورها الطفلة ريما مصطفى.

 

من F  إلى C

بعد طرق وأساليب “زيزي” مع “تيتو” وقدرتها على تعليمها بأساليب وطرق سهلة واحتوائها وجعلها صديقة لها تلقت تيتو أول كلمة “برافو” في الفصل الذي جعل الاثنين يشعرون بسعادة كبيرة.

 

لفت المسلسل نظر المشاهد للتنمر الذي يواجهه الطالب في الفصل وكيف يؤثر على حالته النفسية فظهر ذلك في مشهد تلقي الطلاب نتيجة الامتحان التي بدورها قالت “تيتو” للمدرس لا تخبرني بالنتيجة بصوت عالي حتى لا يضحكون عليها باقي زملائها كما المعتاد ولكن المدرس فاجأها بتقدمها في الدراسة وحصولها على درجة C  بدل F  الذي كانت تحصل عليه دائمًا.

قرار صادم

تمنت “تيتو” في حفلة الكريسماس التي أقامتها المدرسة أن تصبح “زيزي” أم لها عندما طلبت منها المعلمة أن تخبرها بأمنية مثل باقي زملائها، لم تستطيع “زيزي” وصف حالتها أو شعورها عندما أخبرتها المعلمة بأمنية “تيتو”، فقد فاق شعورها حد السعادة، وتملكها شعور الأمومة التي طالما كانت تتمناه.

تلقت تيتو تنمر آخر من “ساندي” الذي جعلها تدفعها بعيدا حتى تقع وتصاب مما جعل الوالدين يفكرون في قرار الرجوع إلي المنصورة والاستقرار هناك مرة أخرى، بعد أن ثار أهل ساندي لما حدث لابنتهم، وهذا القرار الذي كان مثل الصفعة على قلب تيتو وزيزي، ومن هنا هدد الاثنين بالفراق بعد أن تعلق كلا منهما بالآخر، ولم ترغب أي منها ترك الأخرى.