خاص

18 تصريحًا لـ علي قاسم.. أبرزها عن كواليس “خلي بالك من زيزي”

دنيا شمعة

يشارك الفنان علي قاسم، خلال الموسم الرمضاني بمسلسل “خلي بالك من زيزي”، بشخصية “هشام عسل” زوج “زيزي” الذي ينفصل عنها بعد خلافاته معها، والتي نالت إعجاب الجمهور برزانة تصرفاته وهدوء ردود أفعاله.

تحدث “قاسم” خلال جلسة نقاشية صحفية عن تحضيراته للشخصية وكواليس التصوير، ومقياس اختياره لأدواره، وأعماله الجديدة.

نرشح لك: بعد ظهورها في “خلي بالك من زيزي”.. كيف انتهى غياب نورا الفولي طفلة “الدادة دودي”؟

فيما يلي يستعرض “إعلام دوت كوم” أبرز تصريحات الفنان علي قاسم خلال الجلسة:

علي قاسم

١- وضع شخصية “هشام” وعلاقته بـ “زيزي” في المنطقة الرمادية كان هدفنا من البداية، حتى لا يستطيع الجمهور تحديد موقف محدد من الشخصية طوال أحداث المسلسل.

٢- تعاملت مع الشخصية من البداية كأي دور عادي، فهناك جوانب أخذتها من شخصيات حقيقية حولي وجوانب أخرى استوحيتها من خيالي، لكن الجزء الأكبر من الشكل الذي خرج به “هشام عسل” على الشاشة، يرجع للسيناريو والحوار القوي الذي صنعته ورشة الكتابة بقيادة مريم نعوم.

٣- “أمينة خليل هي أكتر حد كنت متطمن إني هشتغل معاه في المسلسل، لأننا بنعرف نشتغل كويس مع بعض”.

٤- أفضل شيء في العمل مع المخرج كريم الشناوي، هو تركه المساحة المناسبة لكل المشاركين في العمل لكنه في نفس الوقت يراقب الكل لتصحيح ما يجب تصحيحه، وهذا هو التعاون الثالث بيني وبينه لأنه المخرج الذي أستطيع معه أن أعطي أفضل ما عندي.

٥- قابلت بالفعل قبل المسلسل شخصيات تعاني من الـ ADHD، لكن طريقة تعاملي معهم لم تتغير لأني بالفعل لدي معرفة سابقة بالمرض قبل المسلسل.

٦- دراستي للهندسة هي الشيء المشترك بيني وبين “هشام”، لكني كنت أعمل كمهندس اتصالات لذلك استعنت بأساتذة جامعة في المشاهد التي كنت أشرح فيها، كما أن المخرج كريم الشناوي ترك لي حرية اختيار الموضوع الذي أشرحه.

٧- لم نخف من اختلاف الموضوع عن المواضيع المعتادة داخل السباق الرمضاني، وفي رأيي هي نقطة تميز للمسلسل عن غيره.

٨- لا أتابع ردود الأفعال على أي عمل أشارك فيه بصورة قوية وخصوصا ردود الأفعال على مواقع التواصل الاجتماعي.

٩- شخصيا لا أحب التواجد الدائم على مواقع التواصل الاجتماعي، “أنا لو فنان المفروض وجودي يبقى في مجالي سواء أفلام أو مسلسلات أو أغاني، ومش شايف إن الفن والسوشيال ميديا بيكملوا بعض لأن السوشيال ميديا حاجة جديدة أما الفن فموجود على طول، وأنا عاوز أركز في شغلي”.

١٠- أؤمن أنه لا يجب وضع فكرة “الرسالة” كقاعدة في صنع الأعمال الفنية، وجود رسالة محددة للعمل هو حتما أمر جيد لكن الهدف الأول من الفن هو الترفيه.

علي قاسم

١١- المقياس الأول في اختياري لأي دور هو طريقة كتابته، فلا أحب تصنيف نفسي في قالب النوع، سواء كان دراما أو كوميدي أو غيره.

١٢- خطوة الاتجاه للتمثيل في هوليوود أو في السينما الأجنبية بصفة عامة هي خطوة هامة في مشواري الفني ومشوار أي فنان من جيلي بصفة عامة، لأنه مع وجود التكنولوجيا بالشكل الحالي أصبحت الفرصة مفتوحة أمامنا لأخذ مثل هذه الخطوات.

١٣- لا أحب مصطلح “دور جريء” فالدور هو دور في النهاية بدون أي إضافات.

١٤- عرض الفيلم في السينمات أولا قبل عرضه على المنصات، بالنسبة لي أفضل بكثير من عرضه على المنصات لأول مرة لأن السينما لها مكانتها الخاصة حتى الآن.

١٥- مشروع ورشة السرد الذي تشرف عليه الكاتبة مريم نعوم هو مشروع هام للغاية، فهو يعطي الفرصة لخلق جيل جديد من الكتاب كمنى الشيمي التي تشارك في أول تجربة كتابة لها، وأيضا إخراج أعمال مكتوبة بصورة جيدة جدا ك”خلي بالك من زيزي”.

١٦- أشارك في مسلسل “لعبة نيوتن” كضيف شرف، وشخصيتي ستظهر خلال الحلقات المقبلة.

١٧- أعود لتصوير باقي مشاهدي في “كيرة والجن” خلال فترة قصيرة، وفخور بالعمل مع مخرج كمروان حامد، وفي فيلم تاريخي بميزانية ضخمة وفريق عمل على أعلى مستوى.

١٨- مسلسل “تحقيق” الذي من المفترض أن أشارك به مع كل من أحمد مالك وخالد أنور، متوقف حاليا لظروف خاصة.

علي قاسم

مسلسل خلي بالك من زيزي بطولة أمينة خليل، ومحمد ممدوح، بيومي فؤاد، ونهى عابدين، وصبري فواز، وعلي قاسم، وأسماء جلال، وصفاء الطوخي، وسلوى محمد علي وعدد آخر من الفنانين، وتأليف ورشة كتابة مريم نعوم، وفكرة منى الشيمي، وسيناريو وحوار مجدي أمين ومنى الشيمي، وإخراج كريم الشناوي.

العمل تدور أحداثه في إطار كوميدي اجتماعي حول فتاة اسمها “زيزي” تجسدها أمينة خليل، وتقع في مواقف صعبة ولكن بشكل كوميدي.

نرشح لك: مواعيد عرض مسلسل خلي بالك من زيزي في رمضان 2021

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock