هل ينجح ترامب في اختراق الحظر من خلال زوجة ابنه.. "فيس بوك" يرد

أسماء مندور

أعلنت زوجة ابن ترامب “لارا ترامب” عن مقابلة جديدة مع الرئيس السابق للولايات المتحدة دونالد ترامب على حساباتها على فيسبوك و انستجرام يوم الثلاثاء، ولكن ذلك “الحل البديل” لحظر ترامب على اثنين من أكثر الشبكات الاجتماعية انتشارًا في العالم لم يستمر طويلًا، حيث قام فيسبوك على الفور بتحذيرها من أن أي شيء يتم نشره “بصوت الرئيس ترامب” غير مسموح به حاليًا على فيسبوك و إنستجرام وسيخضع للإزالة في الحال، وذلك لأن ترامب نفسه لا يزال محظورًا على فيسبوك في انتظار قرار من مجلس الرقابة، وهوالهيئة الإدارية الخارجية التي أنشأتها الشركة للتعامل مع قرارات سياسة المنصة الشائكة.

وذكر موقع techcrunch أن هذه القواعد تنطبق على أي حسابات أو صفحات مرتبطة بحملة ترامب بالإضافة إلى أي من الوكلاء السابقين لحملته الانتخابية، وهما الفئتان اللتان يقع فيهما حساب لارا ترامب، كما أكد فيسبوك أن لقطات الشاشة التي تصور رسائل البريد الإلكتروني من الشركة كانت جائزة قانونيًا. وأعلن فيسبوك أنه لا يزال يسمح بتداول بعض الأخبار لترامب، ولكن في هذه الحالة كان يجري مقابلته مع شخص مشارك في حملته والذي خطط بعد ذلك للترويج للفيديو على حساب مرتبط بحملته الانتخابية.

نرشح لك: سبب رفض أستاذ جامعي منحة جوجل بقيمة 60 ألف دولار

في حين أن فيسبوك لن يستضيف الفيديو نفسه، اختارت لارا ترامب حلًا بديلًا آخر، وهو نشر رابط المقابلة على موقع Rumble، وهو موقع شهد تدفقًا من أنصار ترامب في أواخر العام الماضي، كما نشرت أيضًا مقطع الفيديو على The Right View، وهو عرض على شبكة الإنترنت أنتجته مسبقًا حملة ترامب وتصفه صحيفة واشنطن بوست بأنه “نوع من التأييد لترامب على برنامج” The View “على قناة ABC.

هذا وقد أعلنت قناة فوكس نيوز هذا الأسبوع أنها ستحاول ضم لارا ترامب إلى صفها، وتوظف أحد أفراد عائلة ترامب كمساهم مدفوع الأجر.