مهاب مميش يعلن موعد انتظام حركة الملاحة في قناة السويس

هنأ الفريق مهاب مميش، مستشار رئيس الجمهورية لمشروعات قناة السويس والموانىء البحرية، المصريين ورئيس هيئة قناة السويس وكل رجال الهيئة.

وصف “مميش” خلال تصريحات خاصة في حواره مع برنامج “شارع مصر ” المذاع على شعبي إف أم والذي تقدمه هاجر جميل، موقف السفينة الجانحة بالصعب وأنه كان هناك هجوم غير مبرر من البعض ضد جهود تحريك السفينة البنمية، ولكن العمل كان خير إثبات و تم من خلال العلم وقياس حركة المد والجزر وحساب أعمال التكريك تحت السفينة، كما أن رجال الهيئة وصلوا الليل بالنهار وكان هناك قاطرات تعمل بدون أي توقف.

نرشح لك: ردود أفعال الفنانين على تعويم السفينة الجانحة

كما وصف ما حدث بالدليل على أن مصر بخير وقادرة على حل جميع المشاكل الصعبة وكل التحديات، معربا عن أن عنصر الأمان في قناة السويس عالي لدرجة كبيرة، واصفا أزمة السفينة الجانحة بأنها لم تحدث منذ 1967.

وأشار إلى أن قناة السويس جدار الحياة لكل العالم، ولا بد وأن نفخر بوجود مجرى ملاحي وشريان ملاحي للتجارة العالمية لابد من الحفاظ عليه بكل طاقتنا.

وعن خط سير السفينة، قال الفريق إنها كانت قادمة من الصين وذاهبة لهولندا، وبعد نجاح التحريك ستنهي كافة الإجراءات، ومن ثم تكمل خط سيرها بعد ذلك.

وعن السفن المنتظرة والتي يبلغ عددها حوالي 420 سفينة حسبما قال الفريق مهاب مميش، فسوف تتحرك تباعا في شكل قوافل.

وعن التعويضات التي من الممكن أن تُصرف لمصر، فكل القاطرات واللانشات التي عملت على عملية القطر وأي تلفيات قد تكون حدثت فسيحصل بها تعويضات من مالك السفينة أو شركة التأمين لصالح مصر.

وعن حركة الملاحة فقال الفريق مهاب مميش، إنها سوف تنتظم بعد حوالي 4 أيام من الآن، ولا بد من استغلال هذا الإنجاز في إنتاج مادة فيلمية وعلمية لأن ذلك يُشعر شركات الملاحة في العالم بأمان، ووجه رسالته لمن يشكك في جهود نجاح تحريك السفينة، قائلا: “لماذا تفعلون ذلك، لا بد أن نفتخر بهذا العمل”.

ووجه رسالة لرجال هيئة قناة السويس، قائلا: “إنهم رفعوا رأس مصر عالية وطالب منهم الاستمرار على هذا المنهج، فهم يعملون على كافة أنواع السفن، ومصر علمتنا على أعلى مستوى في المجال البحري ولدينا قائد قوي يقود دفة البلاد ونفخر ونعتز بقناة السويس”.

برنامج “شارع مصر ” يذاع على شعبي إف أم من الأحد للخميس في الثالثة عصرا وتقدمه هاجر جميل ويتناول كل موضوعات الشارع المصري في كافة المجالات.