شاهد.. اندلاع مطاردة بوليسية أثناء بث مباشر

محمد إسماعيل الحلواني

ينطوي البث التلفزيوني المباشر على صعوبات كبيرة مهما كان المراسل مهنيًا ومحترفًا وماهرًا.

ويمثل المجهول أحد أهم التحديات الهائلة للتصوير أمام الجمهور، فلا أحد يعلم ما يمكن أن يحدث في الشارع أثناء التصوير. هذا بالضبط ما اكتشفه “جيف ماك آدم” مراسل فوكس بنفسه، عندما بدأت الشرطة في إطلاق النار خلال فقرته وهو على الهواء مباشرة، لكنه بدا غير مهتم بما يجري حوله.

نرشح لك: ما هي تقنية التزييف العميق التي خدعت الملايين؟


كان المراسل جيف ماك آدم، الذي يعمل في قناة “فوكس 5” في أحد شوارع مدينة سان دييجو، في بث مباشر من أمام مركز المؤتمرات في تغطية حية حول قرار تحويل مهرجان سان دييجو كوميك إلى فعاليات افتراضية للسنة الثانية على التوالي.

وبينما كان آدم يبث تقريره الحي، بدأ ضباط الشرطة إطلاق النار في مطادة ليست ببعيدة عن مكان وقوف آدم.



واحتفظ آدم بهدوئه طوال المطاردة، التي جاءت كدليل دامغ على أن أي شيء يمكن أن يحدث لمراسل يقوم بتصوير حي في الشارع.

كان آدم قادرًا تمامًا على الحفاظ على هدوئه أمام الكاميرا خلال ما كان من المحتمل أن يكون لحظة مرهقة لكثيرين غيره. وأثنت مجلة “سينما بليندج” على طريقة آدم في التعامل مع اللحظة خاصة عندما اشتبك إعلاميًا مع ما يحدث حوله، فتنحى جانبًا عن الكاميرا لكي يستطيع المشاهدون رؤية جانب نادر التوثيق ونادر العرض من عمل الشرطة، بينما ظل على مسافة آمنة كافية. من ناحية أخرى تمكن آدم من إنهاء تقريره الأصلي بنجاح. ووفقًا لتحديث من قناة فوكس نيوز، تم القبض على رجل بعد تبادل تلك الطلقات مع الشرطة.

ومن حسن حظ جيف ماك آدم وطاقم التصوير، فقد مر الموقف ولم يتأثر أيا منهم بإطلاق النار، وأصيب أحد المارة برصاصة طائشة. ولحسن الحظ، كان لدى المصاب جراب نظارة في جيبه الخلفي تحمل الرصاصة، وخرج من الموقف بدون إصابات جسدية بالغة.

نرشح لك: بسبب وزنها.. كيت وينسلت تكشف تعرضها للتنمر بعد “titanic”