المكتبة

بعد الجدل حول نشره.. صدور “الدنيا التي كانت” للراحل محمود عوض

يصدر خلال ساعات (عدد مارس 2021) كتاب الراحل الكبير محمود عوض “الدنيا التي كانت” عن “مؤسسة أخبار اليوم”.

الكتاب يبحر فيه محمود عوض، بأُسلوبه السلس والساحر، في عالم الصحافة المصرية، المعارضة منها والقومية، ويكشف فيه عن مرحلة رئاسته لصحيفة “الأحرار” المعارضة التي رفع توزيعها إلى أعداد كبيرة وغير مسبوقة. وكذلك يحدثنا عن فكرة جائزة نقابة الصحفيين.. كيف نشأت؟ ولماذا نجحت؟ وكيف تربص بها – وبه هو نفسه – “خفافيش الظلام”.. ثم يأخذنا إلى الثقافة والمعرفة والوطن والمواطن.. في رحلة أيامه التي كانت.

نرشح لك: شروط التقدم لجوائز معرض القاهرة الدولي للكتاب 2021


من جانبه تقدم الأستاذ طه عوض، شقيق الراحل، بالشكر للدكتورة فاطمة سيد أحمد، عضو “الهيئة الوطنية للصحافة”، والمهندس عبد الصادق الشوربجي، رئيس “الهيئة الوطنية للصحافة”، والكاتب الصحفي أحمد جلال، رئيس مجلس إدارة “مؤسسة أخبار اليوم”، والكاتب الصحفي علاء عبد الهادي، رئيس تحرير “كتاب أخبار اليوم”، ومجلة “أخبار الأدب”، لما قدموه من جهد لإصدار الكتاب في موعده. ولكل دور النشر التي تواصلت معه ومع الكاتب الصحفي خيري حسن، لنشر الكتاب بعدما رفضه رئيس مجلس إدارة “دار المعارف”.

ويقول الكاتب خيري حسن إنه جاري الآن الترتيب مع الكاتب الصحفي محمود كامل، عضو مجلس “نقابة الصحفيين”، والمشرف على النشاط الثقافي فيها، لإقامة حفل توقيع للكتاب في القاعة الكبرى بالنقابة، فور عودة النشاط بعد “جائحة كورونا”، وسيدعو لحضوره كل زملاء وأصدقاء وتلاميذ ومحبي الراحل. مضيفا: “يجب أن نتقدم بالشكر لكل الأساتذة والأصدقاء، من المفكرين والكتاب والصحفيين المصريين والعرب، الذين ساندوا الكتاب حتى صدوره، وهم بذلك لا يساندون اسم محمود عوض فحسب – وهو بالفعل يستحق – وإنّما ساندوا كل كلمة شريفة، ونزيهة، وصادقة مع النفس، ومع القارئ، ومع الوطن.

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock