شاشة

ابنة مريم فخر الدين: لم أجد مقتنيات والدتي بعد وفاتها

تحدثت إيمان ذو الفقار، ابنة الفنانة الراحلة مريم فخر الدين، عن كواليس في حياة والدتها، في ذكرى ميلادها التي توافق 8 يناير.

قالت “إيمان” خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “التاسعة”، مساء الجمعة، المذاع عبر شاشة القناة “الأولى المصرية”، مع دينا عبد الكريم وحسام الدين حسين، إنها تتعامل مع اسم والدتها على أنها “ماما” وليس الممثلة التي يعرفها الناس.

نرشح لك: فادية عبد الغني عن ابتعادها عن التمثيل: “معمولي عمل”

أشارت إلى أنها تأثرت ببعض أفلام والدتها والبعض الآخر لا تتذكره، ولا تعرف تحديدا عدد أفلامها التي قدمتها للسينما بالضبط، لافتة إلى أنها تحب فيلم “الأيادي الناعمة” التي شاركت فيه والدتها.

وعن تشابه صوتها مع صوت والدتها، قالت ممازحة: “أخويا في فترة مراهقته قبل ما صوته يتغير كان صوت ماما، كان صوتنا أنا وهو يفتكرونا ماما”، مردفة: “ماما طول عمرها اللي في قلبها على لسانها وكله يتفلق”.

أردفت مازحة أن والدتها كانت تذكرها خلال فترة حياتها الأخيرة بـ ماري منيب، متابعة: “كانت جميلة قوي الله يرحمها”، مشيرة إلى أنهم ورثوا حب الحيوانات من والدتهم.

أشارت إلى أن مريم فخر الدين كانت تضع دوما طعاما للحيوانا في منزلها من شدة حبها وتعلقها بهم، وورثوا منها تلك الصفة، واصلت: “الحقيقة ماما قعدت شهر في المستشفى وكنا معاها أنا وأخويا، لما رجعت البيت بعد ما توفت استلم البيت مالقتش هدوم بتاعتها معرفش هي وزعتها، ولا اتعلقت من اللي كانوا بيشتغلوا في البيت الله أعلم”.

يشار إلى أن الفنانة مريم فخر الدين ولدت 8 يناير عام 1933، وتوفت 3 يناير عام 2014.

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock