صدور الطبعة الثالثة من "مصطفى محمود.. سؤال الوجود" للوتس عبد الكريم

صدرت حديثا الطبعة الثالثة من كتاب “مصطفى محمود.. سؤال الوجود”، للكاتبة الدكتورة لوتس عبد الكريم، عن سلسلة”كتاب اليوم”، التي تصدر عن مؤسسة أخبار اليوم.

الكتاب يتناول حياة دكتور مصطفى محمود، وأبرز الأعمال التي قدمها، وأهم ما كتب عنه وعن إسهاماته الثقافية والفكرية، فضلا عن عدد كبير من الصور النادرة خلال مسيرته، كذلك العديد من الوثائق التي ينشر بعضها لأول مرة.

نرشح لك: غدا.. سهير عبد الحميد تناقش “قصور مصر” على النيل الثقافية

يذكر أن الدكتورة لوتس عبد الكريم هي صاحبة ومؤسسة مجلة الشموع، وقد ولدت بالإسكندرية وتنتمي إلى عائلة اهتمت واشتغلت بالفنون والآداب والسياسة، فقد كان خالها أمين عثمان باشا وزيرًا للمالية في العهد الملكي، والذي كان أنور السادات أحد الذين اتهموا باغتياله، وكان جدها الكاتب محمد بك عثمان أحد الذين شاركوا في تأسيس الحزب الوطني مع الزعيم مصطفى كامل عام 1907.

تخرجت لوتس عبد الكريم في جامعة الإسكندرية بقسم الفلسفة، وحصلت على الماجستير في العلوم الاجتماعية من جامعة لندن، والدكتوراة في الفسلفة من السوربون في باريس، وتنقلت معظم حياتها خارج مصر، ومن أشهر كتبها “فريدة مصر.. أسرار ملكة وسيرة فنانة”، “رحلة البحث عني.. رواية حياة”، “فريدة التاج والفن”، “سيرتي وأسرارهم”، و”الملكة فريدة وأنا”، و”يوسف وهبي.. السيرة الأخرى لأسطورة المسرح” و”عاشوا معي”.