ترامب يوبخ مجلات الموضة بسبب زوجته ميلانيا

محمد إسماعيل الحلواني

انتقد الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب المجلات الأمريكية اللامعة لأنها لم تعرض صورة غلاف واحدة لزوجته ميلانيا ترامب أثناء توليه منصبه.

وأعاد ترامب تغريدة على موقع بريتبارت قال فيها إن “المتغطرسين النخبويين في صحافة الموضة كانوا يتجاهلون “السيدة الأولى الأكثر أناقة في التاريخ الأمريكي”.

نرشح لك: بعد شائعات انفصالهما.. ميلانيا تنضم لقائمة مؤلفي المذكرات حول رئاسة ترامب


وكتب ترامب أن السيدة الأولى كانت “الأعظم على الإطلاق” ووصف المجلات بأنها تدمن نشر “الأخبار الكاذبة”.

ووفقًا لمجلة Business Insider، انتقد الرئيس دونالد ترامب المجلات الأمريكية الرائدة المتخصصة في أسلوب الحياة لعدم منح زوجته ميلانيا ترامب غلافًا في الصفحة الأولى طوال توليه منصبه.

ووصف ترامب السيدة الأولى بأنها “الأعظم في كل العصور”، وتعجب من أن تلك المجلات “نبذت السيدة الأولى”.

لاحظ معجبو ترامب منذ فترة طويلة غياب السيدة الأولى عن أغلفة الصحف الأمريكية وأعربوا عن أسفهم لذلك، وغالبًا ما اتهموا الصحافة الأمريكية بالكشف عن تحيزهم الليبرالي بمنح ميشيل أوباما، زوجة الرئيس السابق باراك أوباما، 12 غلافًا للمجلات طوال 8 سنوات قضاها أوباما في البيت الأبيض، بما في ذلك ثلاثة أغلفة لمجلات الموضة.

غرد الممثل الأمريكي ومؤيد ترامب، جيمس وودز في فبراير 2020: “إذا كنت بحاجة إلى أي دليل آخر على التحيز المخزي لوسائل الإعلام الليبرالية السائدة، فإن السيدة الأولى الأكثر روعة في التاريخ الأمريكي لم تنشر صورتها أبدًا على أغلفة المجلات الكبرى في بلدنا”

اتخذت العديد من مجلات الموضة الرائدة موقفاً سياسياً من الرئيس ترامب، وأبرزها مجلة فوج. في مقابلة مع شبكة سي إن إن في أبريل 2019، قالت رئيسة تحرير فوج، آنا وينتور: “عليك أن تدافع عما تؤمن به وعليك أن تتبنى وجهة نظر”.

ومع ذلك، تعرضت ميلانيا ترامب لانتقادات من قراء مجلة فوج وناشري المجلات في فبراير من هذا العام بسبب تعليقات أدلت بها خلال مكالمة هاتفية خاصة مسربة حول قرار وينتور السماح لبيونسيه بتحرير عدد من المجلة.

قالت السيدة الأولى في مكالمة يوليو 2018، التي تم تسريبها إلى شبكة NBC: “أعطت آنا عدد سبتمبر من المجلة كاملة- كاملة، كاملة، كاملة، كل شيء – لبيونسيه”.

كشفت شبكة إذاعة تلفزيونية أمريكية أن السيدة الأولى ميلانيا ترامب صُدمت عندما علمت بأن مجلة “فوج” تعتزم وضع صورة المطربة السمراء بيونسيه على غلاف عدد سبتمبر عام 2018.

وبعد معرفتها بقرار رئيسة تحرير المجلة آنا وينتور عبرت قرينة الرئيس الأمريكي عن مشاعرها لصديقتها آنذاك ستيفاني وينستون وولكوف، وفقا لتسجيل سري للمحادثة الهاتفية حصلت عليها شبكة “إن بي سي نيوز”

كما أعرب الرئيس نفسه عن استيائه الشخصي للبعض من مجلة تايم، التي تطلق كل عام لقب “شخصية العام”.

وصنفت مجلة ترامب على أنه “شخصية العام” في عام 2016، لكن الرئيس اعترض على اختيار المجلة لـ”جريتا ثونبرج” لتحمل لقب شخصية العام في 2019.

نرشح لك: بسبب الانتخابات.. فوربس: ترامب أنفق على الإعلانات الرقمية أكثر من بايدن